رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الناتو يعرب عن ثقته في قدرات الجيش الأوكراني

أمين عام حلف الناتو
أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (الناتو ) ينس ستولتنبرج إن الخبرة التي اكتسبها الجيش الأوكراني خلال العمليات القتالية ستمكنه من التعامل مع الدبابات الغربية، معبرًا عن ثقته في قدرة الجيش الأوكراني على التعامل مع الدبابات.

 

دولة أوروبية تعتزم دعم أوكرانيا بقنابل عنقودية

وأضاف ينس ستولتنبرج خلال مقابلة مع شبكة سى إن إن الأمريكية أن الأوكرانيين أظهروا مهارتهم وقدرتهم على التعامل مع المعدات والأسلحة التي قدمها لهم حلفاء (الناتو)، قائلًا إنه متأكد تمامًا من أنهم يستطيعون فعل الشيء نفسه مع الدبابات القتالية الرئيسية للحلف.

وأوضح أن الخبرة التي لدى البعض في إدارة الدبابات السوفيتية ستمثل "مساعدة مفيدة" للأوكرانيين في التدريب على التعامل مع الدبابات الغربية على حد وصفه.

وكانت واشنطن قد أعلنت أمس الأربعاء عن عزمها إرسال 31 دبابة أمريكية من طراز "أبرامز" إلى كييف، كما أعلن المستشار الألمانى أن برلين تعتزم إرسال 14 دبابة من طراز "ليوبارد-2" من أصل 284 دبابة تابعة للقوات المسلحة الألمانية فيما ستسمح إلى بولندا وعدد من الدول إرسال دفعات

أخرى من طراز ليوبارد 2 إلى أوكرانيا، فيما أعلنت وزارة الدفاع في النرويج وسلوفاكيا وفرنسا وبولندا عن عزم حكوماتهم إرسال دبابات إلى أوكرانيا، وكذلك أعلنت بريطانيا إرسال 14 دبابة من طراز تشالنجر إلى كييف.

من جانبه، عبر السفير الروسي في ألمانيا سيرجي نيتشايف عن احتجاجه على قرار برلين إرسال دبابات إلى سلطات كييف واصفًا إياه بأنه "خطير للغاية"، مشيرًا إلى أنه "ينقل الصراع إلى مستوى جديد من المواجهة"، وفى وقت سابق فقد أكد السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف أن القوات الروسية ستدمر دبابات "أبرامز" الأمريكية والمعدات الأخرى التي سيوفرها حلف "الناتو" لأوكرانيا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: