رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

زابوريجيا: الجيش الروسي يشنُّ هجومًا على اتجاهين

عربى وعالمى

الأحد, 22 يناير 2023 13:39
زابوريجيا: الجيش الروسي يشنُّ هجومًا على اتجاهينالجيش الروسي
وكالات

تصاعدت وتيرة القتال بين روسيا وأوكرانيا، مع استمرار محاولات الجيش الروسي بسط سيطرته على الأراضي الأوكرانية، فيما تواصل كييف المقاومة، وفي إطار ذلك، كشف مسئول موالٍ لروسيا في مقاطعة زابوريجيا أن قوات الجيش تشن هجومًا على محورين في المقاطعة، موضحًا أنه تمت السيطرة على بلدات عدَّة في المنطقة.

 

اقرأ أيضًا... روسيا تحذر من كارثة عالمية.. سنرد بأسلحة أقوى

 

 قال عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوريجيا، فلاديمير روغوف، إن عمليات القوات الروسية بدأت تتركز على مدينتي أوريخوف وغوليابوليا في مقاطعة زابوريجيا، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

 

 صرَّح روغوف بأن الجبهة متحركة خصوصًا في اتجاهين أوريخوف وغوليابوليا، مشيرًا إلى أن البلدات لا تزال تحت سيطرة القوات الأوكرانية بشكل مؤقت.

 بحسب روغوف هناك اشتباكات نشطة في هذه المناطق، مؤكدًا أن المبادرة في أيدي روسيا.

 

 تقع هاتان البلدتان اللتان كانت كل منهما تضم قبل الحرب حوالي 15 ألف نسمة، تواليا على مسافة 65 كيلومترًا و100 كيلومتر جنوب شرقي زابوريجيا، عاصمة المقاطعة التي تحمل الاسم نفسه وتسيطر عليها القوات الأوكرانية.

 

 اكتفى الجيش الأوكراني في تقريره الصباحي بالقول إنه تم استهداف أكثر من 15 بلدة بالمدفعية الروسية في منطقة زابوريجيا أمس السبت.

 

 في وقت سابق، أفادت وسائل إعلام روسية أن القوات المسلحة الروسية شنتْ هجومًا

محليًا مضادًا بالقرب من مدينة أوريخوف وتمكنتْ من السيطرة العملياتية على 4 بلدات تقع جنوب غربي وجنوب شرقي المدينة.

 

في الوقت نفسه، أفادت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة الماضي، أن الجيش الروسي حرر بلدة لوبكوفو، التي تقع على بعد حوالي 25 كيلومترًا من أوريخوف.

 

كان روغوف، الذي يرأس حركة نحن مع روسيا، تحدث في وقت سابق عن احتدام المعارك بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي بالقرب من مدينة غوليابوليا.

 

كتب روغوف على قناته في تيليجرام أن القوات الروسية تقدَّمت اليوم عند خط التماس في زابوريجيا، بالإضافة إلى محور أوريخوف، واحتدمت المعارك في غوليابوليا.

 

أضاف عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوريجيا، أن المعارك لا تزال قائمة في المقاطعة مصحوبة بتقدم القوات الروسية وسيطرتها على عددٍ من النقاط على طول خط المواجهة بأكمله.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.