عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تكثف من قصفها وتسيطر على منطقة جديدة قرب سوليدار

القوات الروسية
القوات الروسية

تشهد مقاطعة زابوريجيا معارك عنيفة بين القوات الأوكرانية والروسية التي سيطرت على منطقة جديدة قرب سوليدار، وأكد  مسؤولون من منطقتي زابوريجيا وسومي الأوكرانيتين، أمس السبت، إن روسيا كثفت قصفها لمناطق واقعة بشرق أوكرانيا خارج خط المواجهة الرئيسي في منطقة دونباس الصناعية.

 

مجموعة فاجنر الروسية ترسل لأوكرانيا جثث جنودها

تفصيلا، قالت وزارة الدفاع الروسية إن هجوما شنته في الآونة الأخيرة جعل قواتها تحتل مواقع مميزة بشكل أكبر على طول خط جبهة زابوريجيا وهو ما وصفه مسؤولون عسكريون أوكرانيون بأنه مبالغة، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

وقال أولكسندر ستاروخ حاكم منطقة زابوريجيا بجنوب شرق أوكرانيا على تيليجرام إن روسيا قصفت المنطقة 166 مرة خلال اليوم مع استهداف 113 هجوما مناطق مأهولة مما أدى إلى مقتل مدني، مع استمرار تأكيد روسيا على عدم استهداف المدنيين.

من ناحيته، أعلن رئيس حركة نحن مع روسيا، فلاديمير روجوف، عن احتدام المعارك بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي بالقرب من مدينة غوليابوليا في مقاطعة زابوريجيا.

وأكد روجوف على قناته في "تيليجرام" تقدم القوات الروسية عند خط التماس في زابوريجيا، بالإضافة إلى محور أوريخوف، واحتدام المعارك في غوليابوليا، مضيفا أنه ينتظر أخبارا مبشرة من الجبهة.

وأضاف عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوريجيا، أن المعارك

لا تزال قائمة في المقاطعة مصحوبة بتقدم القوات الروسية وتحرير عدد من النقاط على طول خط المواجهة بأكمله.

وفي وقت سابق، قال روجوف، إن القوات الروسية تقوم باقتحام مواقع القوات الأوكرانية على خط التماس في منطقة زابوريجيا في أوريخوف، غوليابوليا وقرية كامينسكوي.

تقدمت القوات الروسية خلال النهار 7 كيلومترات، كما تمكنت القوات من اختراق خط الدفاع الأول للقوات الأوكرانية في قطاعات معينة بمنطقة زابوريجيا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصادرها قرب سوليدار أن القوات الروسية تقدمت بنجاح في اتجاه سوليدار-باخموت، وقد تم السيطرة على قرية كراسنوبولي، بقرب سوليدار.

وأفادت وسائل الإعلام الروسية أن مقاتلي فاجنر سيطروا على قرية كراسنوبولي، الواقعة شمال قرية سول، مشيرة إلى أن الهجوم مازال مستمرا في وقت واحد من عدة اتجاهات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: