رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تحذر من كارثة عالمية.. سنرد بأسلحة أقوى

 رئيس مجلس الدوما
رئيس مجلس الدوما الروسي

 حذر رئيس مجلس الدوما الروسي، فياشيسلاف فولودين، اليوم الأحد، من كارثة عالمية في حالة تزويد أوكرانيا بالأسلحة الهجومية، مهددًا بالرد بأسلحة أقوى.

 

روسيا تكثف من قصفها وتسيطر على منطقة جديدة قرب سوليدار

 

 وكتب فياتشيسلاف فولودين عبر تيليجرام أن تزويد نظام كييف بأسلحة هجومية سيؤدي إلى كارثة عالمية. وإذا قامت واشنطن ودول الناتو بتسليم الأسلحة التي سيتم استخدامها لشن ضربات على المدن ومحاولة الاستيلاء على أراضينا، كما تهدد، فسيؤدي ذلك إلى إجراءات الرد باستخدام أسلحة أقوى، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

 وأضاف رئيس مجلس الدوما: أن أعضاء الكونغرس الأميركي، ونواب البوندستاغ الألماني، والجمعية الوطنية الفرنسية والبرلمانات الأوروبية الأخرى يجب أن يدركوا مسؤوليتهم تجاه البشرية.

وقال إن قرارات واشنطن وبروكسل تقود العالم إلى حرب مروعة، إلى أعمال قتالية مختلفة تماماً عن الأعمال القتالية التي يشهدها اليوم، عندما يتم تنفيذ الضربات حصرياً على البنية التحتية العسكرية والحيوية التي يستخدمها نظام كييف.

ودعا فولودين السياسيون الأجانب، الذين يتخذون مثل هذه القرارات لإدراك التفوق التكنولوجي للأسلحة الروسية، والتي قد تؤدي لمأساة عالمية ستدمر بلدانهم.

يأتي هذا بينما وجّهت دول البلطيق، لاتفيا وإستونيا وليتوانيا، دعوة مشتركة إلى ألمانيا، أمس السبت، لإرسال دباباتها الرئيسية إلى أوكرانيا، مما يزيد من

الضغط على برلين للتحرك بشكل أسرع لمساعدة كييف في حربها ضد روسيا.

وقال وزير خارجية إستونيا على "تويتر": "نحن وزراء خارجية إستونيا ولاتفيا وليتوانيا، ندعو ألمانيا لتزويد أوكرانيا الآن بدبابات ليوبارد. هذا ضروري لوقف العدوان الروسي ومساعدة أوكرانيا واعادة السلام إلى أوروبا بسرعة. ألمانيا عليها مسؤولية خاصة في هذا الصدد باعتبارها القوة الأوروبية الرائدة".

وصدر هذا البيان بعد يوم من عدم توصل ألمانيا والحلفاء الغربيين إلى قرار بشأن ما إذا كانت برلين ستوافق على إرسال دباباتها من طراز ليوبارد 2 إلى أوكرانيا، أو السماح للدول الأخرى التي تملكها بفعل ذلك.

 وأثارت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير من العام الماضي، مخاوف في دول البلطيق الصغيرة، وكلها أعضاء في حلف شمال الأطلسي، من تعرضها أيضًا لهجوم من موسكو.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: