رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترجمة رواية دنيا زاد للكاتبة مي التلمساني.. ندوة بالمكتب الثقافى المصرى فى روما

مي التلمساني
مي التلمساني

قدمت الدكتورة مروة علي فوزي الملحق الثقافي بإيطاليا بمقر المكتبة المركزية في روما، عرضا لترجمة رواية  "دنيا زاد" للكاتبة المصرية مي التلمساني وذلك فى 18 يناير 2022،  بمشاركة المترجمة الإيطالية  للرواية رامونا تشوكاني في الندوة عبر تطبيق زووم من لندن.


وجاءت الندوة في ضوء خطة المكتب الثقافي المصري في روما للموسم الثقافي 2023/2022 للتعريف بالأدب المصري الحديث والمعاصر.

 

اقرأ أيضا.. المكتب الثقافي المصري في روما يعقد ندوة عن ترجمة رواية "الحرام" ليوسف إدريس

 

 

وأشادت أ.د. مروة علي فوزي بحضور أعضاء السفارة المصرية وعلى رأسهم رئيس المكتب التجاري في روما والوزير المفوض حازم كمال حسانين والمستشار هيثم زيادة، وشكرت الملحق الثقافي لسفارة السعودية ورومانيا في روما، وجميع الحضور من الجمهور الإيطالي والمصري والمبعوثين  المصريين.

 

وقدم د. استيفانو كامبانيولو، مدير المكتبة الوطنية في روما الشكر للمكتب الثقافي على سلسلة الندوات التي يقدمها لللتعريف بأعلام

الأدب المصري الذي يتم ترجمته من اللغة العربية إلى الإيطالية والعكس.

 

وحرصت الكاتبة مي التلمساني والتي تحدثت باللغة الإنجليزية، على توجيه الشكر للمكتب الثقافي على تنظيم الفعالية وتقديم المؤلفة للجمهور الإيطالي، وقدمت عرضا وجيزا عن أهم أعمالها الروائية وخاصة رواية "دنيا زاد".


ورحبت الدكتورة مروة فوزي بالمترجمة رامونا تشوكاني والتي ترجمت الرواية، مثنية على جهود دار النشر "أيف"  فى العناية بنشر الرواية باللغة الإيطالية.

 

كما حضرت رئيسة دار النشر "أيف" لوشيا تنكريدي من ماشيراتا جنوب إيطاليا - فعاليات الندوة، وشكرت جهود المكتب الثقافي  لترويج الرواية المترجمة بإقامة هذه الندوة.