رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المكتب الثقافي المصري في روما يعقد ندوة عن ترجمة رواية "الحرام" ليوسف إدريس

ندوة تقديم ترجمة
ندوة تقديم ترجمة رواية "الحرام"

تحت مظلة التعاون بين معهد الدراسات الشرقية و الهيئة المصرية العامة للكتاب وفي إطار الترويج لترجمة أعمال أعلام الأدب المصري إلى اللغة الإيطالية، افتتحت الدكتورة مروة علي فوزي مدير المكتب والملحق الثقافي المصري بسفارة جمهورية مصر العربية بروما - إيطاليا، وأ.د. استيفانو كامبانيولو – مدير المكتبة المركزية في روما، ندوة تقديم ترجمة رواية "الحرام"  للدكتورة نجلاء والي – استاذ الأدب المقارن وعلوم الترجمة بجامعة تورينو" يوم 10 مارس 2022 بمقر المكتبة المركزية في روما.

 

اقرأ أيضًا:

بشرى سارة لراغبي أداء مناسك العمرة.. تعرف عليها


شارك في تقديم الندوة كل من:-


- الدكتورة/ نجلاء والي – استاذ الأدب المقارن بجامعة تورينو والتي تحدثت عن تحديات ترجمة الرواية على المستويين اللغوي والأسلوبي. 


- البرفسور/ كلاوديو لويكاونو – رئيس معهد الدراسات الشرقية – في روما الذي يتبنى .


- الدكتورة/ رشا صالح – استاذ الأدب المقارن بجامعة حلوان. حيث تطرقت إلى بناء الشخصية في أعمال يوسف ادريس .


- الدكتور/ أحمد درويش – أستاذ النقد الأدبي والأدب المقارن –

جامعة القاهرة. حيث تطرق الى اهميه كتابات يوسف ادريس التى تعكس حال المجتمع ليس فقط من خلال القصة القصيرة ولكن أيضا من خلال الرواية.  

وقد تشرفت الندوه بحضور سعادة الوزير المفوض القائم بأعمال السفارة المصرية في روما / ناجي غابة – وأعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة المصرية في روما، وعدد كبير من الجمهور الإيطالي والمصري ورجال الإعلام.


والجدير بالذكر أن الندوة تعد أول ندوة من نوعها تستضيفها المكتبة المركزية للترويج لترجمات الأدب العربي الى اللغة الإيطالية وبداية سلسلة روايات أخرى متنوعة ستضم أعمال لكل من محمد تيمور و يحيى حقي. وذلك في إطار التعاون بين معهد الدراسات الشرقية والهيئة المصرية العامة للكتاب.