عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جونسون يكتب مذكراته بعد أزمة الأمير هاري

جونسون
جونسون

لم تكد بريطانيا تهدأ من الصدمة التي حققتها مذكرات الأمير هاري، حتى أعلن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون كتابة مذكراته.

اقرأ أيضا: شبيه الأمير هاري يخشى انتقام طالبان (شاهد)

الإعلان عن المذكرات جاء على لسان شركة النشر "هاربر كولينز"، التي قالت إنها حصلت على مذكرات جونسون وستصدرها في كتاب يتحدث بالتفصيل عن الفترة التي قضاها كرئيس للوزراء.

ووصفت أرابيلا بايك، متحدثة من شركة النشر هاربر كولينز، المذكرات بأنها "مذكرات رئيس وزراء لا مثيل لها".

موعد النشر
ولم تحدد الشركة موعدا بعد لنشر المذكرات، التي تأتي بعد عدة أشهر فقط من إجبار جونسون على ترك منصبه إثر فضيحة الحفلات بمكتبه خلال فتره الإغلاق بسبب كورونا.

يذكر أن رؤساء وزراء سابقين حققوا مبالغ مالية طائلة من خلال صفقات الكتب، وبينهم توني بلير الذي ترد أنه حصل على قرابة 5 ملايين جنيه إسترليني (6.1 مليون دولار) عام 2007 عن مذكراته السياسية "رحلة"،

فيما تردد أن ديفيد كاميرون حصل على 1.5 مليون جنيه إسترليني عن مذكراته.

وتعد المذكرات الجديدة أحدث أعمال الكاتب الصحفي السابق جونسون، الذي ألف عددا كبيرا من الكتب طوال حياته المهنية.

مذكرات هاري
وكانت مذكرات الأمير هاري التي نشرتها دار "بنجوين راندوم هاوس"، وتحمل اسم "سبير"، أثارت انتقادات واسعة للعائلة المالكة في بريطانيا، زباعت أكثر من مليون و430 ألف نسخة إنجليزية بالولايات المتحدة وكندا وبريطانيا.

ونشرت المذكرات بـ16 لغة في جميع أنحاء العالم، وطرحت شركتا "راندوم هاوس أمريكا" و"راندوم هاوس كندا" النسختين الورقية والرقمية في أمريكا الشمالية، ودار نشر "ترانسوورلد" في بريطانيا.