عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تسجل 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا

كورونا في الصين
كورونا في الصين

 سجلت الصين خمس وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، حسب ما أفاد المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الجمعة.

 

الصين تدعو منظمة الصحة العالمية لاتخاذ موقفًا محايدًا بشأن كورونا

 

وأكد المركز الصيني أنه مع تسجيل خمس وفيات جديدة، مقارنة مع حالة وفاة واحدة في اليوم السابق ارتفعت حصيلة الوفيات الرسمية إلى 5264، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

 وفي سياق متصل، حاول مسؤولون صحيون عالميون الوقوف على الحقائق وراء حالات كوفيد-19 المتزايدة في الصين وسُبل منع انتشار الفيروس على نطاق أوسع في الوقت الذي حشدت فيه الصحيفة الناطقة باسم الحكومة المواطنين، يوم الأربعاء، لتحقيق نصر نهائي على الفيروس.

 

 وأدى إلغاء الصين قيودها الصارمة المرتبطة بالجائحة الشهر الماضي إلى انتشار الفيروس بين 1.4 مليار نسمة ليست لديهم مناعة تذكر بسبب الإغلاق المفروض عليهم بعد ظهور الفيروس

في مدينة ووهان الصينية قبل ثلاث سنوات.

 

 وأبلغت دور الجنائز عن ارتفاع الطلب على خدماتها واكتظت المستشفيات بالمرضى، بينما يتوقع خبراء صحيون عالميون ما لا يقل عن مليون حالة وفاة في الصين هذا العام.

 

 لكن الصين لم تعلن رسميًا سوى عن عدد قليل من الوفيات المرتبطة بكوفيد منذ تعديل سياستها في التعامل مع الفيروس، وقللت من شأن المخاوف المتعلقة المرض الذي سبق وأن عانت للقضاء عليه من خلال الإغلاقات العامة حتى مع إعادة فتح باقي دول العالم لحدودها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: