رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تحجب معلومات كورونا والصحة العالمية تكتشف سلوكًا مفاجئًا (فيديو)

كورونا
كورونا

 طالبت منظمة الصحة العالمية، الصين بمشاركة بيانات دقيقة حول وضع كورونا، لتقييم مخاطر الوضع ما يساعد باحتوائه عالميًا، خصوصًا مع التفشي الكبير للوباء، واكتظاظ المستشفيات بالمصابين، وذلك بعدما أعلنت السلطات الصحية الصينية مؤخرًا أنها لن تنشر معلومات عن التفشي والإصابات.

 

 وقال مايك رايان، مدير الطوارئ بالمنظمة: "نعتقد أن الأرقام الحالية التي يتم نشرها من الصين لا تمثل التأثير الحقيقي للمرض من حيث دخول المستشفيات والقبول في وحدة العناية المركزة، ولا سيما من حيث الوفاة".

 

 اقرأ أيضًا.. الصحة تكشف خطوات تجنب الإصابة بفيروس كورونا

 

 وأوضح تيدروس جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية: "إننا نواصل مطالبة الصين ببيانات أكثر سرعة وانتظامًا وموثوقية حول دخول المستشفيات والوفيات، إضافة إلى شرح أكثر شمولية للتسلسل الفيروسي حاليًا".

 

 وشددت المنظمة مجددًا على أهمية اللقاحات للحد من الوباء، مؤكدة أن فرض دول عدة اختبارات كورونا على القادمين إليها من بكين لحماية مواطنيها هو "أمر مفهوم"، بسبب انعدام الرؤية الواضحة للوضع، فيما اعتبرتها بكين أنها تفتقر إلى الأساس العلمي، مبدية استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي، لكنها لوحت بالوقت نفسه بـ"المعاملة بالمثل".

 

 وقالت ماونينج، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية: "نعتقد أن بعض

الدول اتخذت قيودًا على الدخول تستهدف الصين هذا يفتقر للأساس العلمي، وبعض الممارسات غير مقبولة، نحن نعارض وبشدة أيًا منها، ومحاولات التلاعب بإجراءات الوقاية من الوباء من أجل تحقيق أهداف سياسية، وسنتخذ إجراءات مضادة على أساس مبدأ المعاملة بالمثل".

 

 أبلغت بكين بعد رفع القيود فيها عن عدد وفيات قليل يوميًا، لكن خبراء صحة دوليين توقعوا أن تسجل الصين ما لا يقل عن مليون وفاة خلال هذا العام، فيما قالت شركة "Airfinity" البريطانية للبيانات الصحية إن نحو 9 آلاف شخص يموتون يوميًا بالصين، وإن الوفيات وصلت إلى 100 ألف، بينما بلغ عدد الإصابات نحو 18.6 مليون حالة كحصيلة تراكمية سجلت منذ بداية ديسمبر الماضي.


 جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الخميس.