رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس الفلسطيني يندد باستهداف الاحتلال للوجود المسيحي

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

ندد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي للوجود المسيحي في فلسطين، مؤكدًا عدم قبوله لمواصلة تلك الممارسات بحق جزء لا يتجزأ من نسيج الشعب.

استشهاد مهاجم المنتخب الأوليمبى الفلسطينى برصاص الاحتلال

وأضاف الرئيس عباس، لدى مشاركته مساء اليوم، بمأدبة العشاء الميلادي التي نظمتها حراسة الأراضي المقدسة على شرفه، لمناسبة عيد الميلاد المجيد أن الشعب الفلسطيني يحتفل اليوم وهو يواجه المحتلين، بوحدته وتمسكه بالثوابت الوطنية، للتخلص من الاحتلال وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

وشدد الرئيس عباس بقوله إنه رغم كل ما تتعرض له البلاد من ظلم وعدوان، فإن رسالتها للعالم تبقى رسالة أمل ومحبة وسلام، مضيفا أن هذا العام يمضي بعد أن جاءت حكومة إسرائيلية شعارها التطرف والتمييز العنصري (الأبرتهايد).

وهنأ محمود عباس، قداسة البابا فرنسيس، وجميع الطوائف والمؤمنين حول العالم والشعب الفلسطيني بالميلاد وفق التقويم الغربي، مشيدًا بهذه المناسبة، بمواقف رؤساء الكنائس، ورجال الدين المسلمين، وجماهير الشعب كافة، في الدفاع عن هوية وطابع مدينة القدس، بمقدساتها المسيحية والإسلامية.

ونعى الرئيس الفلسطيني الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءًا لوطنهم وللقضية الفلسطينية، مؤكدًا استشهاد 224 شهيداً خلال هذا العام، منهم عشرات الأطفال، ولا يزال يقبع في مقابر الأرقام وفي ثلاجات الاحتلال 374 من الشهداء الذين تحتجز سلطات الاحتلال جثامينهم،

ومنهم الشهيد الأسير ناصر أبو حميد.

وقال إن الرواية الفلسطينية نجحت هذا العام في الحضور بقوة في إظهار الحق الفلسطيني في مختلف الميادين في مواجهة الرواية الصهيونية الزائفة.

تحضر الرواية الفلسطينية بقوة في أمريكا بفضل النجاح اللافت الذي يحققه المجلس الفلسطيني الأمريكي في فرض رواية الشعب الفلسطيني على المشهد الأمريكي، وما تقوم به شرائح عديدة بما فيها الجامعات والكنائس، ومؤيدو الحق الفلسطيني من المحبين للسلام وأصحاب الضمائر الحية.

كما تحضر الرواية الفلسطينية في المشهد الدولي، لتعتمد الأمم المتحدة قراراً بإحياء الذكرى 75 للنكبة في 15/5/2023 في قاعة الجمعية العامة.

وأشار الرئيس الفلسطيني خلال كلمته أيضًا إلى زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن البلاد، وتقديمه وعوداً لم يتحقق منها شيء، في ظل ما تشهده البلاد من ازدواجية للمعايير تحرم شعبها من حقوقه المشروعة ونيل حريته واستقلاله.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: