عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيوزيلندا وفنلندا تطالبان باستمرار تقديم الدعم الدولي لأوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

أكدت نيوزيلندا وفنلندا، اليوم الأربعاء، على الحاجة إلى استمرار الدعم الدولي لأوكرانيا حتى ينتهي الصراع بالشروط التي حددتها كييف وأكدتا دعمهما الثابت لسيادة البلاد.

 

الغرب يتجاهل تحذيرات روسيا.. وبوتين يستخدم الشتاء سلاحًا للحرب

استمرار الدعم الدولي لأوكرانيا 

وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن في إحاطة إعلامية مشتركة مع نظيرتها الفنلندية سانا مارين بعد اجتماعهما في أوكلاند: "ناقشنا التزامنا القوي بدعم أوكرانيا مع استمرار الحرب"، وفقًا لرويترز.

وقالتا إن النظام الدولي القائم على القواعد والذي يعتمد عليه البلدان من أجل ازدهارهما وأمنهما يتعرض لضغوط بسبب الحرب في أوكرانيا، ومن المهم أكثر من أي وقت مضى دعمها.

 

تنديد بانتهاك حقوق الإنسان في إيران

كما رحبت أرديرن ومارين بقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي أنشأ بعثة لتقصي الحقائق في إيران للتحقيق بشكل مستقل في انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة هناك، بما في ذلك الانتهاكات ضد المرأة.

وأعربت رئيسة الوزراء الفنلندية عن قلقها بشأن الوضع في إيران، وأشادت بشجاعة

النساء اللواتي يحتججن على القوانين والوضع الأمني ​​للمرأة في البلاد،وأكدت ضرورة معالجة هذا النوع من القضايا.

ورحبت رئيسة الوزراء النيوزيلندية بالتزام فنلندا بضمان التصديق على اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي والتوقيع عليها في أقرب وقت ممكن، بعد الانتهاء منها في وقت سابق من هذا العام.

ومن المتوقع أن تؤدي الصفقة التجارية إلى زيادة صادرات نيوزيلندا إلى الاتحاد الأوروبي بما يصل إلى 1.8 مليار دولار نيوزيلندي (1.12 مليار دولار) سنويًا.

كما ناقشا مجموعة من القضايا الجيوسياسية، بما في ذلك الانكماش الاقتصادي العالمي ونقص العمالة وضغوط تكاليف المعيشة في جميع أنحاء العالم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: