رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق أعمال الاجتماع الثامن للجنة التنسيق العليا لمحو الأمية

مقر الجامعة العربية
مقر الجامعة العربية

 بدأت جلسة الاجتماع الثامن للجنة التنسيق العليا للعقد العربى لمحو الأمية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، بمشاركة الممثلين عن الجهات المعنية بمحو الأمية في الدول العربية، وعدد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية.

 وبدأت أعمال اللجنة باختيار رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار محمد ناصف، لرئاسة أعمالها، بينما اختارت ممثلي دولة تونس ولبنان كنائبين للرئيس.

 

 أبو الغيط يشارك فى افتتاح إكسبو دبى لأصحاب الهمم

 

 ومن المقرر أن يقدم ممثلى الدول العربية عروض عدة تتضمن جهود دولهم في إطار تفعيل أنشطة العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار بهدف تبادل الخبرات في هذا الشأن، ومنها موضوع توحيد تقارير المتابعة والتقييم بما ينسجم مع التوجهات والتقارير الدولية، كما سيتم عرض موضوع الحضرنة مدخلًا لتعليم وتعلم الكبار لتحقيق واستدامة التنمية في الوطن العربية.
 ويهدف الاجتماع إلى متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابع للجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الأمية، وعرض

مصفوفة أنشطة الدول العربية في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

 ومن جانبه، قال وزير مفوض فراج العجمي، مدير إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي، أن اللجنة عكفت على الإعداد وتقديم التوصيات والتنفيذ، وهو ما يعكس ما تحقق من إنجازات، مشيدًا بالجهود المصرية لتوفير الخبراء والمتخصصين لدعم أعمال اللجنة، خصوصًا الهيئة العامة لتعليم الكبار.
 واعتبر رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار،محمد ناصف، أن محو الأمية لا يقتصر على التعليم، وإنما امتد إلى المهنية، فيما يسمى محو الأمية المهنية، عبر تحقيق التكيف بين صاحب المهنة وبيئته، مشددًا على أن التعليم يمثل أحد أبعاد التنمية المستدامة.