رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو الغيط يشارك فى افتتاح إكسبو دبى لأصحاب الهمم

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

شارك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، فى افتتاح إكسبو دبى لأصحاب الهمم، اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى مبادرة العيش باستقلالية.


وكتب الأمين العام على حسابه الرسمي علي موقع التواصل الأجتماعي تويتر "سعدت بإفتتاح معرض ‎اكسبو دبي لأصحاب الهمم (ذوي الإعاقة) مع ‎أحمد بن سعيد آل مكتوم. افتتحت كذلك جناح مبادرتنا ‎العيش باستقلالية المدشنة مع ‎اتحاد الغرف التجارية العربية وآخرين.


 الجامعة العربية تطالب بريطانيا بتقديم اعتذار للشعب الفلسطيني.. تفاصيل البيان

 

 

واستقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، يوم الأحد، الدكتور رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين، اليوم بمقر الأمانة العامة في القاهرة.


وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام، بأن اللقاء تناول كيفية متابعة تنفيذ القرارات العربية التي تم اتخاذها في قمة الجزائر والمتعلقة بالقضية الفلسطينية، حيث بحث الطرفان عدداً من الآليات التي تضمن وضع هذه القرارات موضع التنفيذ.



ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده خلال اللقاء على ما شهدته القمة الأخيرة من إجماع واضح حول

دعم الموقف الفلسطيني، وتعزيز صمود الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، مشدداً على أهمية العمل في المرحلة القادمة على اسناد الخطوات الفلسطينية على الصعيد الدولي، خاصة لجهة بتوسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، أو بالعمل على نيل العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، فضلاً عن العمل على إحياء المسار الدبلوماسي لتسوية القضية على المستوى الدولي.
وأوضح رشدي أن قمة الجزائر كانت قد أقرت تأسيس لجنة وزارية لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ونيل المزيد من الاعترافات، وعقد مؤتمر دولي للسلام والحماية للشعب الفلسطيني.
وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد عملاً دبلوماسياً مكثفاً بغية ترجمة هذه الأهداف إلى آليات وخطط عمل تنفيذية.