عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعاون الإسلامي تُؤكد أهمية التعليم في تعزيز التنمية المُستدامة

 التعاون الإسلامي
التعاون الإسلامي

 أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، دور التعليم في إيجاد مساحات ديناميكية للتفاعل الثقافي وقنوات أمثل للتواصل لربط المجتمعات المسلمة داخل الأسرة الأكبر في منظمة التعاون الإسلامي مع توفير الفرص لتدريب الشباب بشكل أفضل في العالم الإسلامي وبناء قدراتهم ليكونوا قدوة وممثلين في التغيير الحقيقي والتنمية في بلدانهم.

 

اقرأ أيضًا.. صور| وزير من ذوي الهمم يُدلي بصوته في الانتخابات الفرنسية


وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والاجتماعية والثقافية السفير طارق علي بخيت، في فعالية ثقافية نظمتها الأمانة العامة للمنظمة بالتعاون والتنسيق مع الجامعة الإسلامية في العاصمة الأوغندية كمبالا، يومي 11 و12 يونيو الجاري، بعنوان "الثقافة والتعليم والتنمية.. تجارب من العالم الإسلامي".


يُشار إلى أن هذه الفعالية الثقافية جاءت تنفيذا لقرارات مجلس وزراء الخارجية المتتالية التي

تدعو إلى تعزيز الروابط الثقافية وشبكات التعاون بين الدول الأعضاء ومختلف الشركاء الدوليين لتعزيز التقارب الثقافي بين البلدان الإسلامية وأعضاء منظمة التعاون الإسلامي وبناء جسور التفاهم الثقافي مع الثقافات والحضارات الأخرى.


وتعكس الفعالية التزام منظمة التعاون الإسلامي بتعزيز القضايا الكبرى التي تقوم عليها رسالتها، بما في ذلك تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، وتأكيد قيمة التعليم في التنمية، وتعزيز الشعور بالوحدة الإسلامية، وبناء قدرات الشباب في العالم الإسلامي وفتح أبواب واسعة لمزيد من التعاون في العلوم والتعليم والتنمية المستدامة.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news