عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور| وزير من ذوي الهمم يُدلي بصوته في الانتخابات الفرنسية

وزير التضامن والحكم
وزير التضامن والحكم الذاتي والإعاقة الفرنسي داميان أباد

 أدلى وزير التضامن والحكم الذاتي والإعاقة الفرنسي داميان أباد، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات البرلمانية جنوب شرق البلاد، وسجلت عدسة وكالة الأنباء الفرنسية "أباد" خلال إدلائه بصوته مُنذ دخوله اللجنة إلى إسقاطه ورقة الاقتراع في الصندوق الزجاجي الشفاف.

 

اقرأ أيضًا.. لهذا السبب| فرنسا تُقرر تعليق جُزء من مهام الرئيس السابق لمتحف اللوفر

 

ولقى الوزير الفرنسي "داميان أباد" ترحيبًا شديدًا من قِبل المسؤولين الانتخابيين القائمين على مركز اقتراع في الدائرة الخامسة بـ"أويناكس"، ووزع ابتسامات هادئة.

 

 

ورغم الإعاقة التي يُعاني منها "أباد" في ذراعه لكنه أجرى عملية التصويت بنفسه دون أي مُساعدة من أحد، والتف مجموعة من الناخبين، خاصة من كبار السن، حول وزير التضامن والحكم الذاتي والإعاقة الفرنسي، إذ دارت نقاشات قصيرة وسريعة بينهم.

 

 

ويُعاني الوزير الفرنسي "داميان" من مرض يُسمى إعوجاج المفاصل الذي يُؤثر بدوره على أطرافه الأربعة، لكن وزير التضامن والحكم الذاتي والإعاقة الفرنسي استند إلى طبيعة مرضه في نفي الاتهامات المُوجهة إليه إذ يُصعب عليه الاعتداء

على سيدة في ظل مُعاناته مع أطرافه الأربعة، ويعود تاريخ الاتهامات المُوجهة له إلى العام 2017 حين تقدمت سيدة بشكوى ضده اتهمته بإجبارها هي وسيدة أُخرى على القيام بعلاقة غير مشروعة معها  أواخر عام 2010 وأوائل عام 2011.

 

 

واُختير "داميان" وزيرًا للتضامن والحكم الذاتي والإعاقة بالحكومة الفرنسية في مايو الماضي بدعم من الرئيس إيمانويل ماكرون الذي فاز بفترة رئاسية ثانية مُؤخرًا، ومُنذ إزاحة الستار عن اسمه لموقع في حكومة ماكرون، أُثيرت ضجة كبيرة ترتبط باتهامات مُوجهة له بإقامة علاقات غير مشروعة مع سيدتين.

 

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news