رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حساب المواطن.. إيداع 1.9 مليار ريال سعودي مخصص دعم شهر ديسمبر

حساب المواطن
حساب المواطن

أعلن حساب المواطن عن تفاصيل الدفعة الـ "49"، من الدعم المخصص لشهر ديسمبر 2021، للمستفيدين المكتملة طلباتهم، والذي بدء إيداعه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 9 ديسمبر، الأمر الذي جعله يعتلي محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

 

 وقام برنامج حساب المواطن بتقديم موعد صرف البدل الخاص بشهر ديسمبر يوم ليكون اليوم التاسع من الشهر،  حيث أن الموعد المقرر صرف الدعم فيه هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن يتم تغيير الموعد بيوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع "يومي الجمعة والسبت".

 

حساب المواطن يكشف تفاصيل دعم شهر ديسمبر 2021

فيما قام حساب المواطن بإيداع 1.9 مليار ريال سعودي مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والأربعين 10.5 مليون مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 29 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته وحتى الدفعة "49" لشهر ديسمبر، حوالي  109 مليارات ريال منها 921 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وتابع برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغت تعويضات الدفعات السابقة حوال 29 مليون ريال سعودي.

 

حساب المواطن..شروط الأهلية

وعن شروط الأهلية الخاصة بدعم حساب المواطن، فله شروط كان كشفها البرنامج عبر موقعه الإلكتروني والتي تضمنت الآتي:

- أن يكون المستفيد الرئيسي سعودي الجنسية، ويستثنى

من ذلك "حاملي بطاقات التنقل، زوج المواطنة وابنائها وزوجة المواطن".

- الإقامة داخل حدود المملكة.

- ألا يكون سجينًا أو في أحد مراكز الإيواء الحكومية.

- توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

 

فتح التسجيل في حساب المواطن

فيما تسائل الكثيرون عن استئناف التسجيل في البرنامج، لترد خدمة المستفيدين عبر تويتر إنه تم تعليق التسجيل في برنامج حساب المواطن، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، موضحة أن التسجيل كان متاحًا منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى الدفعة 28 استحقاق شهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين وأضافت أنه لا يوجد تاريخ محدد، علمًا أنه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.

اقرأ أيضًا