رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حساب المواطن: تعليق التسجيل لا يزال قائمًا باستثناء واحد (تعرف على التفاصيل)

حساب المواطن
حساب المواطن

تسائل عدد كبير من السعودين حول موعد فتح باب التسجيل برنامج حساب المواطن مرة أخرى، وذلك بالتزامن مع اقتراب إيداع الدفعة الجديدة لشهر أكتوبر، والتي من المقرر أن تبدأ في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر 2021، وتنتهي بنهاية اليوم.

اقرأ أيضًا:  شروط تجاوز الأهلية ببرنامج حساب المواطن

من هم الفئة المستثناه من التسجيل بحساب المواطن

وردت خدمة المستفيدين الخاصة ببرنامج حساب المواطن، على كثير من المواطنين المتسائلين عن موعد فتح باب التسجيل، قائلة:"تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين".

حساب المواطن

فيما تسائل البعض عن سبب غلق حساباتهم وقال أحدهم:"أنا كنت مسجل وتوقف حسابي فترة طلب عقد اكتروني والان كل ما اخش على الحساب يجي تم قفل حسابكم..ولا عرفتي ارد حسابي ولا اسجل من أول وجديد".

حساب المواطن

لترد عليه الخدمة قائلة:" عزيزي المستفيد، نظرًا لعدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقاً بـ 90 يوم، فقد تم إيقاف حسابكم بالبرنامج ، وتم تعليق استقبال اي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن".

حساب المواطن

حساب المواطن..  احصائيات العمليات التشغيلية الأخيرة

وكان سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لحساب المواطن كشف أمس عن احصائيات العمليات التشغيلية بالبرنامج والتي وصلت لأكثر من 1.3 مليون عملية تعامل معها

برنامج حساب المواطن في الربع الثالث من عام 2021م.

حساب المواطن

يذكر أن برنامج حساب المواطن وضع عدة ضوابط خلال الفترة الأخيرة الخاصة بالتسجيل منها:

- تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

- إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

- أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.