رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حساب المواطن.. تقديم موعد صرف دعم شهر ديسمبر (تعرف على الميعاد الجديد)

حساب المواطن
حساب المواطن

أوضح حساب المواطن أن صرف الدعم الخاص بالدفعة "49"، والتي يتم صرفها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، تم تغيير موعدها الشهر الجاري، على أن يقوم حساب المواطن بإيداع دفعة شهر ديسمبر والتي ستكون أخر دفعة لعام 2021، في موعد أخر.

 وكان حساب المواطن أوضح أن موعد صرف الدفعة 49، سيوافق يوم الجمعة 10 ديسمبر، والتي تكون عطلة نهاية الأسبوع، وهو ما يمنع الصرف في هذا اليوم.

دعم برنامج حساب المواطن

فيما سيكون صرف البدل بحساب المواطن إذا وافق يومي الجمعة أو السبت "عطلة نهاية الأسبوع"، في موعد مختلف، فيتم الصرف قبل الموعد بيوم إذا وافق اليوم العاشر "يوم جمعة" ، ويتم صرفه بعدها بيوم إذا وافق يوم الإيداع يوم سبت.

موعد إيداع دعم حساب المواطن ديسمبر 2021

وبالتالي يتم صرف الدفعة الحالية لدعم شهر ديسمبر 2021، غدًا الخميس الموافق 9 جماد أول 1443هـ/ 9 ديسمبر 2021.

وكان برنامج حساب المواطن أصدر نتائج الأهلية للدورة 49 (شهر ديسمبر 2021)، الثلاثاء الماضي وطالب المستفيدين التحقق من الأهلية عبر الدخول على البوابة الإلكتروني للبرنامج والاطلاع عليها.

ضوابط حساب المواطن

يذكر أن برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، ومنها:

- تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد

إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

- تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

- إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.

فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

اقرأ أيضًا

حساب المواطن: تعليق التسجيل لا يزال قائمًا باستثناء واحد (تعرف على التفاصيل)

(اعرف نتيجتك من هنا) حساب المواطن يعلن عن نتائج الأهلية لشهر ديسمبر 2021