عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفوضية الأوروبية تبدي دعمها لبدء مفاوضات انضمام ألبانيا إلى الاتحاد

رئيسة المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

 

أبدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الثلاثاء، دعمها لبدء مفاوضات انضمام ألبانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا:

المفوضية الأوروبية: الأيام المقبلة حاسمة بشأن الاتفاق مع بريطانيا

وقالت أورسولا - خلال مؤتمر صحفي عقدته مع رئيس الوزراء الألباني إيدي راما في عاصمة ألبانيا "تيرانا": "يتضح لدي أن ألبانيا قدمت كل ما كنا نطلبه، وقطعت شوطًا طويلاً في عملية اتسمت بالصعوبة، وأعتقد أن الجميع مدينون لكل الشباب الألباني الذي يؤمن بمستقبل أوروبي"، معربة عن تهنئتها لألبانيا لانتخاب تيرانا عاصمة أوروبية للشباب في عام 2022. 

 

وأضافت: "أن المستقبل المشترك بدأ بالفعل، وهو ما تجلى في تعاوننا الوثيق للغاية بشأن أولوياتنا الرئيسية والمشتركة، مما يضمن التعافي الدائم من أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، غير أنه لايزال هناك ركيزتان أساسيتان نعمل الآن بشكل مكثف عليهما معًا: أحدهما هو التطعيم والتغلب على الوباء، والآخر بالطبع يعزز الانتعاش الاقتصادي".

 

وتابعت أورسولا: "بالنسبة للموضوع الأول، تبرع فريق أوروبا بأكثر من 450 ألف جرعة لقاح لألبانيا، ونحتاج أيضًا إلى زيادة معدل التطعيم، وهو ما أصبح موضوع الساعة في الاتحاد الأوروبي ودول غرب البلقان"، مشيرة إلى أن انضمام ألبانيا مؤخرًا إلى شهادة EU COVID الخاصة بالسفر، أخبار جيدة لأنها ستسهل بالطبع السفر الآمن بين الاتحاد الأوروبي وألبانيا.

 

وأوضحت أنه عندما يتم التطعيم بالكامل بلقاح معتمد من وكالة الأدوية الأوروبية، فإن الشيء الوحيد الذي يحتاجه المواطن هو رمز الاستجابة السريعة، وبدون قيود، يكون السفر مجانيًا لكلا الجانبين، وهذه خطوة كبيرة إلى الأمام.

 

 تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news