عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفوضية الأوروبية تفوز بجائزة أمين المظالم الأوروبية للإدارة الجيدة لعام 2021

رئيس المفوضية فون
رئيس المفوضية فون دير لاين

فازت المفوضية الأوروبية اليوم بجائزة أمين المظالم الأوروبية للإدارة الجيدة لعام 2021، من خلال مشروع "إعادة المواطنين إلى الوطن أثناء الوباء"، جنبًا إلى جنب مع مشروع آخر من قبل الدائرة الأوروبية للشئون الخارجية EEAS.


وذكرت المفوضية في بيان اليوم الخميس أن المفوضية فازت أيضا بجائزة التصويت العام لمشروع " الوصول إلى الاسواق Access2Markets - مساعدة الشركات الصغيرة في التجارة في طريقها إلى التعافي"، بالإضافة إلى جائزة في فئة "التميز في تقديم الخدمات التي تركز على المواطن" عن مشروع "أموال طوارئ الاتحاد الأوروبي للحفاظ على الموظفين."


وفي السياق، قالت رئيس المفوضية فون دير لاين "يسعدني أن ألقي الضوء على العمل الجيد لإدارة الاتحاد الأوروبي. يجب أن تكون جميع مؤسسات الاتحاد الأوروبي منفتحة ولا تنتقد الأخلاق والشفافية والنزاهة. لقد اختبر العام الماضي الزملاء لتقديم خدمات عالية الجودة في ظل ظروف صعبة ، لكنهم ارتقوا إلى مستوى التحدي وقدموا حلولًا إبداعية. يشرفني أن المفوضية قد فازت بجائزة أمين المظالم الأوروبية للإدارة الجيدة ، جنبًا إلى جنب مع الدائرة الأوروبية للشئون الخارجية EEAS. "


وتهدف جوائز أمين المظالم إلى الاعتراف بالمبادرات

والمشروعات وأنواع العمل الأخرى التي تقوم بها إدارة الاتحاد الأوروبي، والتي يكون لها تأثير إيجابي واضح ومباشر على حياة الأسخاص في أوروبا وخارجها. والجائزة مفتوحة أمام مختلف الموظفين من أي مؤسسة أو هيئة أو وكالة تابعة للاتحاد الأوروبي ويمكن منحها لفرد أو فريق داخل وحدة أو وحدة كاملة.


وخلال حفل توزيع جوائز الإدارة الجيدة، الذي يُقام كل سنتين، شارك 37 مرشحًا، و17 من إدارات المفوضية. وفي الحفلتين السابقتين لتوزيع الجوائز، خلال عامي 2017 و 2019 ، حصلت المفوضية أيضًا على الجائزة الشاملة والعديد من الجوائز لكل فئة. 


وهذا العام ، ولأول مرة على الإطلاق ، كانت هناك أيضًا جائزة تستند إلى تصويت عام. وبسبب قيود وباء كورونا، أقيم هذا الحفل عبر الإنترنت.