رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفوضية الأوروبية: الأيام المقبلة حاسمة بشأن الاتفاق مع بريطانيا

الاتحاد الأوروبى
الاتحاد الأوروبى

 

قالت رئيس المفوضية الأوروبية، فون دير لايين، أمام البرلمان الأوروبي قبل أسبوعين من الموعد النهائي للانفصال بين لندن والاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر "أحيانا نشعر أننا لن نتمكن من إيجاد حل" لمشكلة الصيد.

وأشارت أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، إلى أن الأيام "المقبلة ستكون حاسمة" للتوصل إلى اتفاق حول العلاقة بين لندن والاتحاد الأوروبي بعد بريكست، لكن حل قضية صيد السمك "ما زال معقدا للغاية"، وفقا لقناة الغد.

وكان متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أكد يوم الإثنين أن بريطانيا لا تزال تأمل في أن تتمكن من التوصل لاتفاق للتجارة مع الاتحاد الأوروبي، لكن ما زالت توجد فجوات فيما يتعلق بقضايا رئيسية.

وفي وقت سابق، قالت المفوضية الأوروبية

إن الاتحاد الأوروبي “يكرس كل جهوده” لإبرام اتفاق للتجارة مع بريطانيا بعد بريكست قبل انتهاء الفترة الانتقالية في 31 ديسمبر.

و الجدير بالذكر، أن الخلافات تتعلق بثلاث نقاط رئيسية هي صيد السمك، وتسوية الخلافات في الاتفاقية المستقبلية، والضمانات التي يطالب بها الاتحاد الأوروبي لندن حول المنافسة.

وحول النقطة الأخيرة وهي الأصعب، يريد الأوروبيون التأكد من أن التقارب مع المملكة المتحدة في المعايير الاجتماعية والبيئية والمالية العامة ومعايير المساعدة العامة، لتجنب أي منافسة شرسة.