رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عكاشة : المصرى لا يثور إلا لكرامته ودينه

صحة

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 20:55
بوابة الوفد- متابعات:

أكد د. أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى، أن المصريين لا يثورون إلا لكرامتهم ولقمة العيش والدين، وأن تعصب المصريين سببه الفشل السياسى فى حل الأمور خاصة بعد نكسة 67 .

وأضاف عكاشة أن الأمية بين قطاع كبير من المصريين واعتمادهم على الثقافة السمعية من المساجد هى التى جعلتهم ينتخبون الإخوان والسلفيين لأنهم موجودون بالمساجد ويتعاملون مع المواطن

البسيط فى الشارع والمسجد.
وتابع أستاذ الطب النفسى-- خلال لقائه ببرنامج ناس بوك على فضائية روتانا مصرية مساء اليوم الثلاثاء-  قائلاً : المصرى يشاهد المسلسلات والأفلام التى بها عرى لأنها  تسعده فى الدنيا، فى حين جاء انتخابه للإخوان والسلفيين لأنه يريد السعادة فى الآخرة، الشباب لن يترك
الانتخابات القادمة لكبار السن.
وتساءل عكاشة: لماذا لم يعتذر المجلس  العسكرى للرجال واكتفى بالاعتذار للنساء؟، مضيفاً أن الاعتذارغير مجد لأن المجلس لم يعد بعدم تكرار أفعاله مع المتظاهرين.
وأوضح أن مشكلة المجلس العسكرى أنه لم يتخذ أى قراراً حاسماً منذة قيام الثورة وعمل على مراضاة جميع الأحزاب، مشيراً إلى أن الشعب فقد الثقة ونسى ما قام به شباب الثورة ونوه أن الإنسان- أياً كان- لا ينتمى  لوطنه إلا إذا أحس باحتياجاته الأساسية وهى الأمن والطعام.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=U6q2up8Uq54