رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجديد في علاج الخصوبة بمركز تنمية المرأة

صحة الأسرة

الأربعاء, 15 يونيو 2011 18:26
الإسكندرية -أ ش أ

شارك نخبة من الأطباء والمتخصصين فى أمراض النساء والتوليد من مختلف الجامعات العالمية والمراكز الطبية والعلاجية من 5 دول أجنبية هى أمريكا وإنجلترا وإيطاليا وسيبريا بروسيا وجمهورية الجبل الأسود) فى المؤتمر السنوى لمركز الإسكندرية الإقليمى لصحة وتنمية المرأة والذى بدأت أعماله اليوم الأربعاء بمشاركة عدد من الجامعات المصرية وفى مقدمتها القاهرة والإسكندرية وأسيوط وطنطا والزقازيق والأزهر.

وأكد أساتذة أمراض النساء والتوليد أهمية قيام السيدات بالكشف الدورى ومتابعة مراحل الحمل الأولى والاكتشاف المبكر للمشكلات المحتمل حدوثها أثناء فترة الحمل والتعامل الطبي المبكر مع هذه المشكلات ومساعدة السيدات الحوامل مع إكمال الحمل للحفاظ على صحة وسلامة الأم والطفل.

وناقش المشاركون خلال اعمال المؤتمر عددا من الأبحاث الجديدة فى أمراض

النساء الولادة وعلاج العقم وما توصلت إليه تلك الأبحاث فى تحسين نتائج علاج العقم فى مصر وتخفيض تكلفة التدخلات الطبية فى العلاج.

وأوضحوا أن تلك الأبحاث ستسهم فى خفض تكلفة العلاج وتأتى فى مقدمتها استخدام الدورة الطبيعية للسيدات واستبدال الحقن الهرمونى بأقراص جديدة كمنشطات للتبويض بما يؤدى إلى خفض تكلفة الحمل بالحقن المجهرى وأطفال الأنابيب بنسبة تزيد على 40\%

بما يسهم فى زيادة إقبال السيدات الراغبات فى الإنجاب ولديهن مشاكل فى الحمل

الطبيعى.