عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر يعلق على انتهاكات الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين

مرصد الأزهر لمكافحة
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

أكد مرصد الأزهر أنه يتابع انتهاكات الكيان الصهيوني المتكررة ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل؛ موضحًا أن قوات الاحتلال قتلت أمس الأربعاء، مواطنًا فلسطينيًّا، واعتقلت، اليوم، 25 فلسطينيًّا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

 

وبين المرصد، أنه استمرارًا لسياسة قوات الكيان الصهيونية، عمدت حكومة الاحتلال إلى بناء وحدات استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو الأمر الذي أدانته وزارة الخارجية المصرية.

 

ويؤكد مرصد الأزهر  أن سياسة الأمر الواقع -التي تحاول سلطات الكيان الصهيوني أن تفرضها  على الشعب الفلسطيني من خلال التعدِّي على حقوقه الخالصة والسطو على مقدراته- تقوِّض فرص الأمن وتهدِّد الاستقرار داخل المنطقة، مشددًا على ضرورة احترام الشرعية الدولية والالتزام بما

نصَّ عليه القانون الدولي.

 

وكان تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بقلق بالغ الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس بمدينة «لوجانو» السويسرية، وأسفر عن إصابة سيدتين بجروح، حيث قامت سيدة بطعن سيدتين بسكين في متجر بالمدينة، وقد وصفت الشرطة السويسرية هذا الحادث البغيض بـ«الإرهابي».

 

وجدِّد المرصد رفضه الشديد لمثل تلك الحوادث الإرهابية أيًّا كانت دوافع الجاني أو توجهاته، مؤكدًا حرمة الدم وجرم الاعتداء على الآمنين تحت أي ادِّعاء أو ذريعة.