رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مُحامي الدفاع عن "سائق طريق السويس".. يرعى والده المُصاب بالسرطان

السائق المتهور
السائق المتهور

نفى المُتهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ "سائق طريق السويس المُتهور"الاتهام المُسند إليه، وذلك بعد سؤال المحكمة له في بداية جلسة مُحاكمته.

اقرأ أيضًا.. بطل واقعة سائق طريق السويس: منعت كارثة وضحيت بسيارتي لوجه الله (فيديو)

وبدأ مُحامي الدفاع أشرف أبو حمادي عن المتُهم مُرافعته عنه بالدفع ببطلان القبض والتفتيش لوقوعهما قبل معرفة كنية المتهم، ولعدم وجود حالة من حالات التلبس.

 

ودفع المُحامي ببطلان التحقيقات لعدم انتداب محامي للمتهم، ودفع كذلك ببطلان التحريرات لعدم جديتها ولإجراءها بطريقة مكتبية وتناقضها على حد قوله.

 

وشدد المُحامي على خلو الأوراق تماماً من ثمة فعل يُنسب للمُتهم يُثير شك وحفيظة رجل الشرطة العادي، ودفع كذلك بانتفاء القصد الجنائي.

 

بطلان أقوال الشهود لانتفاء النزاهة والموضوعية، انقطاع صلة المتهم بالأحراز المضبوطة ذاكراً أنه كان خارج سيارته متسائلا :"من أي لي أن اطمئن لتلك المضبوطات؟".

 

وذكر المُحامي أن المُتهم هو من يُراعي والده المصاب بـ"السرطان"، وكان يُعاني من ضغطٍ نفسي أثناء الواقعة لرغبته في اللحاق بالطبيب في القاهرة لعرض نتائج الفحوصات.
 

وذكر أنه يشغل منصب مهم في جامعة بورسعيد "مُدير إدارة التظلمات" ويشهد الناس بحُسن سلوكه ذاكراً أن رئيس الجامعة نفسه يشهد بذكل،  نافياً ان يكون "متهورا" كما وصف في الإعلام.

 

وذكر المُحامي أن المُتهم كان يتناول أقراص  دواء "جوميكس" وهو دواء للأعصاب على

حد قوله، مؤكداً أنه يُعطي نفس التأثير الذي وُجد في تحليل الدم الخاص به، نافياً أن يكون مُتعاطياً لأي مُخدر.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عاطف رزق كامل ،رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد فرج السيد وخالد  شكري عثمان.

 

وكان أمر النائب العام بإحالة موظف بإحدى الجامعات- 47 سنة ـ إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته فيما اتُّهِم به من حيازته بقصد التعاطي جواهر مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته سيارة تحت تأثير هذه المخدرات برعونة وعدم احتراز بطريق القاهرة السويس.

 

وأمر النائب العام بنسخ صورة من قضية إحالة موظف بإحدى الجامعات والمشهورة بـ"سائق طريق السويس المتهور" لمحكمة الجنايات وتختص تلك الصورة عما ارتكبه قائد سيارة نقل من اصطدامه بسيارة المتهم، وعما ارتكبه البعض من التعدي على المتهم عقب استيقافه مما أحدث إصابته في قضايا منفصلة عن واقعة السائق.