رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المشدد 6 سنوات للمتهمين باستغلال الأطفال في العمل داخل ملهى ليلي

بوابة الوفد الإلكترونية

 قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، بمعاقبة متهمين بالاتجار فى البشر واستغلال الأطفال بالعمل داخل ملهى ليلي بالجيزة، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سري مجدي شكري وهاني شحاتة.

 

وأسندت النيابة للمتهمين "مسعد.ح"، و"فاطمة.ع"، وآخرين تهمة ارتكاب جريمة الاتجار فى البشر بأن تعاملوا فى أشخاص وهم أطفال مجنى عليهم، بأن استغلوا حالة الضعف وحاجة المجنى عليهم بقصد استغلالهم، حال كونهم أطفالا لم يتجاوزا الثامنة عشرة سنة ميلادية، وقد ارتكبت تلك الجريمة بواسطة جماعة إجرامية منظمة تضم المتهمين حال كون المتهمة من أصول المجنى عليهن على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وشهد عميد شرطة بالإدارة العامة لحماية الآداب، أنه وردت إليه معلومات سرية بقيام المتهمين بإنشاء جماعة إجرامية تستخدم الأطفال داخل ملهى ليلى بمنطقة الجيزة، وعلى الفور قام بمداهمة الملهى الليلي وتم التأكد من صحة المعلومات وضبط المتهمين

وتحرير المحضر اللازم، وإحالتهم للنيابة العامة.

 

وتنص المادة (12) من القانون، على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من علم بارتكاب أى من الجرائم المنصوص عليها فى هذا القانون أو بالشروع فيها ولم يبلغ السلطات المختصة بذلك، فإذا كان الجانى موظفًا عامًا ووقعت الجريمة إخلالاً بواجبات وظيفته كان الحد الأقصى للحبس خمس سنوات.

 

ووفقا للمادة، للمحكمة الإعفاء من العقاب إذا كان المتخلف عن الإبلاغ زوجًا للجاني أو كان من أحد أصوله أو فروعه أو إخوته أو أخواته.