رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. الحكم على مودة الأدهم وحنين حسام في قضية الاتجار فى البشر

حنين ومودة
حنين ومودة

 تصدر، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد الجندي، حكمها على مودة الأدهم وحنين حسام  في اتهامهما بالاتجار بالبشر.

 

 استمعت المحكمة إلى  الطفل ياسين المجني عليه في قضية مودة الأدهم وحنين حسام بالاتجار في البشر،  وقال الطفل أمام هيئة المحكمة، برئاسة المستشار محمد الجندي: "أنا بروح عند مودة الأدهم بكامل إرادتي، ولما كنت قاعد معاها طلبت مني اننا نتصور سوا، وهنا قامت ببث الفيديو على التيك توك بكامل إرادتي.

 

 وسألت المحكمة الطفل المجني عليه انت بتعرف تكتب اسمك، فرد الطفل قائلًا: "اه يا أفندم أنا بعرف أكتب اسمي باللغة الإنجليزية.

 وقامت المحكمة بتسجيل حضور المجني عليه في محضر الجلسة وقامت والدة الطفل بالتوقيع بديلًا عن الطفل.

 

 ووجهت المتهمة مودة الأدهم، خلال جلسة المحاكمة، حديثها إلى قاضي المحكمة المستشار محمد الجندي، رئيس المحكمة، داخل قفص الاتهام، قائلة: "اعتبرني زي بنتك يا معالي الوزير أنا والله بريئة".

 

 كما طالب دفاع المتهمة مودة الأدهم أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس ببراءة موكلته من التهمة الموجهة إليها بالاتجار في البشر.

 

 وأكد محامي مودة أن موكلته بريئة، ملتمساً النظر لها بعين الرحمة والرأفة والإحسان، ودفع بعدم توافق حالة من حالات التلبس في حق المتهمة.

 

 ودفع محامي مودة الأدهم بعدم وجود ثمة دليل واحد في الأوراق يدين موكلته، كما دفع بانتفاء جريمة الاتجار بالبشر  مع عدم وجود علاقة بين المتهمة الأولى مودة الأدهم والمتهمة التانية.

 

 كانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، برأت حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

 

 ووجهت التحقيقات لـ مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين، تهمة ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائهن على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.