رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منع ممثلة إيرانية من دخول إيران بعد نشر صورها العارية

مسرح

الخميس, 19 يناير 2012 17:40
منع ممثلة إيرانية من دخول إيران بعد نشر صورها العاريةاتخذت غلشیفته هذا القرار احتجاجاً على التقاليد
كتبت– ولاء جمال جـبـة:

مُنعت الفنانة غلشیفته فراهاني (28 عاماً) من دخول الأراضى الإيرانية وذلك بعد أن نُشرت لها صور عارية على غلاف مجلة مدام لو فيجارو الفرنسية.

نقلت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية عن فراهانى قولها: إنها تلقت اتصالا من الحكومة الإيرانية مفاده بأنه لم يعد مُرحب بها فى إيران مرة أخرى، وعليها ألاّ تفكر فى العودة إلى إيران.
وقد تم نشر هذه الصورة على صفحة الفيسبوك الخاصة بها، واستقطبت العديد من

الزوار من جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك إيران، الأمر الذى استدعى انتقاد الكثيرين، بينما أشاد القليل بـ"الجرأة فى تحدى التقاليد".
أوضحت الصحيفة أن غضب إيران لم يكن فقط من الصورة العارية، بل من التصريحات التى أدلت بها غلشیفته فراهاني أنها اتخذت هذا القرار "احتجاجاً على التقاليد الإسلامية المُقيدة التى تتبعها صناعة السينما الإيرانية فى
ظل السياسات الثقافية المُحافظة تحت قيادة محمود أحمدى نجاد".
يذكر أن غلشیفته فراهاني هى ابنه المخرج والممثل الإيراني بهزاد فراهاني، وشقيقتها الممثلة شقایق فراهاني، وقد تألقت فى فيلم "كتلة الأكاذيب" الذى شاركت فيه مع النجم ليوناردو دى كابريو، والنجم راسيل كرو، وتدور قصته حول عميل استخبارات أمريكية يتوجه إلى الأردن للقبض على إرهابي فار؛ تلك المشاركة جعلت السلطات الإيرانية تمنعها من مغادرة إيران، حيث ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية  "أنه يتعين على نجوم السينما الإيرانية أن يحصلوا على إذن من وزارة الثقافة قبل ظهورهم في أفلام أجنبية".