رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ديزني تعود إلى اللهجة المصرية بأكثرمن 20 فيلمًا.. تعرف على أسمائهم

ديزني بالمصري
ديزني بالمصري

ينتظر متابعو أفلام "ديزني" المشوقة، انتاجات سينمائية جديدة باللهجة المصرية بعد غياب 10 سنوات، التي ساعدت على انتشارها الضخم في الدول العربية، وساهمت في نجاح عدد كبير من الأفلام والتجديد من روحها حين دخول اللهجة إليها.

اقرأ أيضًا..أحداث منذ 100 عام.. ماذا ستشاهد في فيلم "كيرة والجن"

20 فيلمًا لـ ديزني باللهجة المصرية من جديد

تحمل عودة إصدار الإفلام باللهجة المصرية بـ 20 فيلمًا، على رأسهم"كوكو، لوكا، موانا، قالبًا وقالبًا، ملكة الثلج، الديناصور اللطيف".

ديزني تعود إلى اللهجة المصرية بأكثرمن 20 فيلمًا.. تعرف على أسمائهم

بيان ديزني الرسمي بالعودة إلى اللهجة المصرية

وجاءت "ديزني"تكشف ببيان رسمي لها عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، كالآتي:"ستعد ديزني خلال الأيام القادمة ومع افتتاح منصة ديزني+ طرح جميع أفلامها الرسومية السابقة مابين عام ٢٠١٢ إلى ٢٠٢١ بدبلجة مصرية كاملة، في خطوة تعد هي الأضخم والأكثر انتظاراً من قبل جماهير ديزني العربية، وذلك بعد أن قامت ديزني في عام ٢٠١٢ بإيقاف الدبلجة المصرية وإستبدالها بالفصحى، حيث لم يلقى

هذا القرار ترحيباً من الشارع العربي الذي إعتاد وعشق مشاهدة أفلام ديزني باللهجة المصرية منذ سبعينات القرن الماضي، وذلك عندما عرض فيلم ”سنو وايت والأقزام السبعة“ لأول مرة بالمصري.
‏⠀
هذا القرار الذي يعد مفاجأة سعيدة وغير متوقعة لمعجبين ديزني سيعيد علاقة الجماهير مع أفلام مثل ”قلباً وقالباً“ و ”موانا“ و ”كوكو“ و ”جامعة المرعبين“ وجميع التحف التي صدرت وقتها بالفصحى ولم تنل أي شعبية تذكر.. كما أن هذا القرار سيعيد ثقة الجماهير بإدارة ديزني العربية مجدداً وسيجعلهم ذلك أكثر حماساً لمنصة ديزني+ والتي ستفتح أبوابها في ٨ يونيو القادم.

 

لمزيد من أخبار الفن..اضغط هنا