عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد العزايزي..مريم الجندي..أحمد أبو زيد|أوجه شبابية متألقة في دراما رمضان 2021 (حوار)

أبرز الأوجه الشبابية
أبرز الأوجه الشبابية في دراما رمضان 2021

ذخرت قائمة الدراما الرمضانية2021 بعدد كبير من الوجوه الشابة، حيث أضفت روح فنية جديدة للأعمال المشاركين فيها، خاصةً مع وجودهم مع كبار نجوم الدراما المصرية، الأمر الذي جعل هناك مباراة تمثيلية ممتعة بينهما تعطي للمشاهد نكهة فنية مختلفة، وتضيف للشباب خطوات هامة في بدايات مشوارهم الفني.

اقرأ أيضاً..محمد العزايزي: هذه كواليس قتل شيطان التفجيرات في الاختيار

 

وكان لبوابة الوفد مجموعة من الحوارات مع بعض الوجوه الشابة المشاركة في الدراما الرمضانية لعام 2021، كشفوا عن بداياتهم الفنية، وكواليس أعمالهم والوقوف مع أبطالها.

 

محمد العزايزي: هذه كواليس قتل شيطان التفجيرات في الاختيار

 

استطاع الفنان الشاب محمد العزايزي، لفت الأنظار إليه بعد تجسيده شخصية "أبو عُبيدة" الذي يلقب بشيطان التفجيرات في مسلسل "الإختيار 2"، الذي يذاع عبر شبكة قنوات ON.

 

وكشف "العزايزي" عن تفاصيل دور شيطان التفجيرات، وتحدث عن كواليس الشخصية، وما الصعوبات التي واجهته.

 

قال : " في البداية تناقشت مع المخرج بيتر ميمي حول الشخصية وهو يدعى شيطان التفجيرات أبو عُبيدة نظرًا لأن له العديد من الطرق في التفجيرات كما أن له مخططات وأهداف معينه في قتل ضباط الشرطة، وعقب ذلك بحث عن الشخصية للتعرف عليه بشكل أكبر ورسم الدور وشكله".

 وتابع قائلاً:""في بداية قراءة السيناريو حرصت على أن أتعامل مع الشخصية كأنها نموذج ضل طريقه تتوافر معلومات عنه في النهاية تساعد علي تقديمه في أفضل صورة ولقب بالشيطان لأنه يملك عقل مريض واعتمدت على البساطة في الأداء حتى لا يكون التمثيل مفتعل أمام الشاشة".


وأضاف قائلاً: "الكواليس كانت تطبع عليها روح المساعدة، بالإضافة إلى ذلك فكان هناك متخصصون يحرصون على حضور التصوير وكانوا يقومون بتقديم النصائح من خلال مشاهدتهم للإرهابيين ومعرفة تفاصيل حياتهم بشكل أكبر".

 

غادة طلعت : أصبت في مشهد فض رابعة.. وردود الفعل فاقت توقعاتي

 

أعربت الفنانة الشابة غادة طلعت، بالنجاح الكبير الذي حققه مشهدها أثناء إعتصام فض رابعة، وذلك ضمن أحداث مسلسل "الاختيار2".

وأكدت "غادة":"أن مشهد وفاة زوجها في فض رابعة تم تصويرة 5 مرات تقريبًا، لافتة إلى أنها أصيبت خلال تصوير تلك المشهد نظرًا لسقوط الجميع عليها عقب قتل زوجها.

وعن التعاون مع المخرج بيتر ميمي قالت : "في الحقيقة دكتور بيتر جاء لحضور عرض سينما مصر وعقب رؤيته لتمثيلي قال لي أنه سيتم التعاون بيننا وعقب ذلك تم ترشيحي لمسلسل الاختيار وعلى الفور وافقت لأن المشاركة في تلك الملحمة شرف كبير لي".

"بصراحة الكواليس كانت لطيفة للغاية ودكتور بيتر كان دائمًا يحرص على أن أقوم بتصوير المشاهد بدون مكياج، كما أن مشهد قتل الخطيب ارتجالي لم تكن كل الكلمات مكتوبة في السيناريو"  .

 

يوسف الأسدي: استوحيت "توفيق" من شخصية حقيقية.. وزدت 10 كيلو بسبب الطاووس

 

حقق الفنان الشاب يوسف الأسدي، نجاحًا كبيرًا خلال تجسيده شخصية (توفيق) ضمن أحداث مسلسل "الطاووس"، ماجعل الأنظار تلتفت إليه وتفاعل معه الجمهور خلال الحلقات.

وكشف "الأسدي" خلال حواره  كواليس مسلسل "الطاووس"، وتعاونه لأول مرة مع النجوم سميحة أيوب وجمال سليمان، وتحدث عن علاقة المسلسل بحادثة الفيرمونت الشهيرة.

وقال:"دور توفيق فيه الكثير من المجهود حتى يظهر أمام الجمهور بهذا الشكل، كما أن زاد وزني 10 كيلو خلال الطاووس.
وبالإضافة إلى ذلك تعرفت على شخصية مشابهة لتوفيق ما جعلني اكتسبت منه الكثير على بعض إضافات مني حتى تكتمل الشخصية".

وتابع:"وهناك تعليقات للجمهور من يقول لي شعرت كأنك ابن خالتي أو شخص قريب منا وهذا ما كنت أتمناه أن يحدث قبل عرض المسلسل".

وأضاف :"في البداية شعرت بالتوتر ولكن عقب تعاملي مع الفنانة الكبيرة سميحة أيوب فهي قيمة وقامه عظيمة لاحظت أنها لطيفة وجميلة جدا وشعرت كأنها والدتي في الحقيقة.
كما أن النجم جمال سليمان أيضًا التعاون معه جميل جدًا وأتمنى تكرار التجربة مع الثنائي كثيرًا وهؤلاء النجوم يشعرون برهبتنا تجاهم مايجعلهم يخففون ذلك من علينا، وبالإضافة إلى ذلك فأن المخرج روؤف عبدالعزيزكان حريص دائمًا أن تكون العلاقة بين جميع فريق العمل تحتوي على الحب والصداقة.

 

 

 

مريم محمود الجندي:شعرت بوجود والدي في مشهدي أمام كريم عبدالعزيز

 

 

شاركت الفنانة مريم محمود الجندي في الموسم الرمضاني 2021، خلال مسلسل "الاختيار 2"، التي أعربت عن سعادتها بمشاركتها فيه خاصةً أنه صاحب أعلى مشاهدات بين المسلسلات، وقالت"شاركت في اختبارات التقديم للمسلسل، وبعدها بفترة طويلة جاءني تأكيد دوري في المسلسل، واعتبرها فرصة مميزة جدا في بداية مشواري الفني وسعيدة جدا بالردود الأفعال الإيجابية، وترك علامة مميزة لدى متابع المسلسل بالرغم من صغر حجم الدور".

وتابعت "كنت أشعر بالقلق نظراً لأنها شخصية حقيقية وانا أقوم بتجسيدها، لكن الورق كان مكتوب بسلاسة وبجمال فني هدأ من توتري قليلاً، وحاولت تخيل جميع مشاعر الشخصية في وضعها داخل أحداث المسلسل، حيث كان آخر لحظات في مشهدي مليء بكم من المشاعر الصعب تجسيدها بعض الشيء فهي زوجة ذات حياة طبيعية تفاجىء بأسلحة ثقيلة داخل بيتها ومواجهة مخيفة بين زوجها والضباط لتكتشف أنه أرهابي ومطلوب للعدالة".

وعن وقوفها مع الفنان كريم عبد العزيز"شعرت بسعادة غامرة، فوقوفي أمامه في أحداث المسلسل له فرحة خاصة بعيدة عن فرحتي بالدور، فلم أتوقعها أبداً،خاصة أن كريم لديه معزة خاصة جداً عند والدي الراحل محمود الجندي، فمشاركتي معه جعلتني أشعر أن والدي معي في المسلسل ،فهذا الشعور يتمكلني دائماً في أعمالي الفنية، لكن أمام كريم تملكني الشعور بأحاسيس خاصة بسبب علاقته بوالدي.

 

 

 

 

أحمد أبو زيد:العمل مع كريم عبد العزيز ممتع ومحظوظ بنيللي كريم

 

شارك الفنان أحمد أبو زيد في 3 أعمال درامية لهذا الموسم "الاختيار2، ضد الكسر، بين السماء والأرض"، وتحدث عن كواليس دوره في "الاختيار2"، قائلاً:" تم ترشيحي من قِبل  مساعد المخرج إبراهيم فرج، بعد مشاهدته لفيلم قصير قد شاركت فيه، وقمت بالتواصل مع بعض طلاب الأزهر، بسبب تقديمي لشخصية طالب أزهري شارك في أحداث الشغب التي حدثت في جامعة الأزهر وقت أحداث المسلسل، كي أفهم طبيعة التعامل بينهما، حتى

أستطيع تقديم الشخصية بكافة جوانبها، خاصةً أنني أقدم دور إرهابي "مغلوب على أمره" ولم تتضح له الصورة

وأضاف:" العمل مع الفنان كريم عبد العزيزممتع إلى أقصى حد، فهو فنان حقيقي وإنساني ومتمكن من أدواته، والمشهد الذي جمعني به استفدت منه كثيراً حيث يُزيد من ثقتك في نفسك في تقديم الدور، ويوفيكي بكافة معطيات الدور ليكون المشهد مكتمل الأركان، واعتبر مشهدي أمامه بطولة، وحدث لي موقف بعد انتهاء المشهد الخاص بي، قام باحتضاني بشدة وقال لي " أنت مشروع فنان موهوب مميز ، وسيكون لك مستقبل باهر".

 

أما عن كواليس دوره في "ضد الكسر"، تحدث قائلاً:" قمت بمعرفة جوانب الشخصية الاجتماعية والنفسية جيداً، ودرست كيفية تقديمها أمام "نيللي كريم"، خاصةً وأنني طوال أحداث المسلسل خائف منها".

وتابع" نيللي كريم شخصية مميزة على المستوى الفني والشخصي، واعتبر نفسي محظوظ بالوقوف أمامها".

 

فاروق قاسم: حرصت على التلقائية والوقوف مع كريم عبدالعزيز"حاجة كبيرة"

 

شارك الفنان فاروق قاسم في "الاختيار2"، بجانب عدد كبير من الوجوه الشابة التي تضمنها المسلسل،وتحدث عن كواليس دوره قائلاً:" حضر المخرج بيتر ميمي أحد عروضي في مسرحية "سينما مصر" للمخرج خالد جلال، وأثنى على أدائي، وقام باختياري للمشاركة.

وتابع قائلاً:" حاولت أن أقدمه بشكل قريب للمشاهد، لأني عندما قرأت عنه وجدته شاباً عادياً يشبهنا كثيراً لا أحد يصدق بأنه عضو في تنظيم إرهابي كبير، فابتعدت عن تقديمه بالطريقة المعتادة

وإضاف قائلاً:" وعن الفنان كريم عبد العزيز هو المفضل بالنسبة لي وأحبه كثيراً، وعندما علمت بوقوفي أمامه في المشهد، فرحت كثيراً واعتبرتها "حاجة كبيرة" في بداية مشواري الفني.

أسامة الهادي: (شامبا) نقلة في حياتي.. وهذه أصعب مشاهدي

 

ظهر الفنان أسامة الهادي بدورٍ مميز في مسلسل "لعبة نيوتن"، وكشف كواليس اختياره واستعداداته :" جلست مع المخرج تامر محسن، وأعطاني ملخصًا واضحًا لشخصية "شامبا"، وكيف يراها، فهو شاب مصري بسيط.

وتابع قائلاً:" فبدأت الاهتمام بالتفاصيل الداخلية للشخصية الطيبة والجدعنة والبساطة، والخارجي ببساطة ملابسه وقربه من شريحة كبيرة من الشباب، ليشعر المشاهد بأنه شخصية قريبة منه، قمت بمتابعة بعض الأشخاص من الفئة المجتمعية لـ"شامبا"، على أرض الواقع، كنوع من التغذية البصرية حتى أستطيع الإلمام بجميع جوانبها لتقديمها على أكمل وجه.

وأضاف" مشهد المشاجرة بيني وبين محمد ممدوح (حازم) داخل المنحل، فبعد إتمامه للمشهد قال لي بأسلوب ضاحك " أنا آسف"، إضافة إلى المشهد الذي جمعني بـ"مايان السيد" في السيارة، فكان من ضمن أحداثه أني أتحدث معها بحب مع النظر إليها، فلم أشاهد الطريق وكنت سأصطدم بإحدى السيارات لكني تفاديت ذلك والحمد لله.

 

يوسف حسين الإمام: تمنيت العمل مع سيد رجب.. ووالدي قدوتي

 

شارك الفنان يوسف حسين الإمام، نجل الراحل حسين الإمام، في مسلسل "لعبة نويتن"، في أول ظهور درامي له، وكشف تفاصيل الدور واستعداداته له، قائلاً:" حدث اتصال بيني وبين المسئول عن طاقم عمل المسلسل، والتقيت بالمخرج تامر محسن وتحدثنا عن الدور ووافقت على الفور، لثقتي في اسمه وأمنيتي بالعمل معه إضافة إلى توجيهاته الفنية دقيقة ومميزة.

 

وتابع"بحكم عملي كمخرج ومدير تصوير، كنت أتمنى إخراج عمل فني لسيد رجب، ولم أكن أعلم بوجوده معي في العمل عند الاتفاق، فشعرت بسعادة كبيرة عند معرفتي بمشاركتي له في المسلسل، فهو شخصية عبقرية وصاحب

 

كاريزما كبيرة وماهر جداً في الأدوار الشريرة وتلقائي وطبيعي في أدواره،ويضفي طاقة إيجابية كبيرة في التصوير، مما جعلني أكثر راحة في مشهدي معه.

 

وأضاف"حسين الإمام كان قدوة حيّة أمامي، فكان يقوم بالأشياء الذي يوَد أن أقوم بها أمامي، فكان من السهل الاقتداء بها لأني متعايش معها بدون التوجيهات النظرية المعتادة بين الأب وابنائه، فأثر بشكل إيجابي على نشأتي وحياتي.

tags ذات صلة

مريم محمود الجندي لـ "الوفد": "الاختيار2" أعطاني طاقة فنية كبيرة

بعد مشاركته في "الاختيار2"| أحمد أبوزيد: المسلسل "فتحة خير".. والعمل مع كريم عبد العزيز ممتع

يوسف الأسدي: استوحيت "توفيق" من شخصية حقيقية.. وزدت 10 كيلو بسبب الطاووس