رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Twitter Blue يعاني.. 180 ألف مشترك فقط في الولايات المتحدة

Twitter Blue
Twitter Blue

قد يضطر Elon Musk إلى التفكير في المزيد من الطرق لجعل Twitter Blue جذابًا للمشتركين المحتملين إذا كان يريد أن تكون خدمة الاشتراك مصدرًا رئيسًا للإيرادات.

مشتركو Twitter Blue يحصلون على ميزات الفيديو

وفقًا لـ The Information، قام 180،000 شخص فقط في الولايات المتحدة بالدفع مقابل اشتراك Twitter بحلول منتصف يناير، وهذا على ما يبدو حوالي 0.2 بالمائة من المستخدمين النشطين شهريًا للموقع.

 

قال المنشور إنه اطلع على المعلومات الواردة في وثيقة، والتي كشفت أيضًا أن 62 في المائة من مستخدمي الشركة الذين يدفعون هم من الولايات المتحدة. هذا يعني أن Twitter لديه ما يقرب من 290،000 مشترك في جميع أنحاء العالم.

 

تبلغ تكلفة Twitter Blue 8 دولارات شهريًا للمستخدمين الذين يدفعون عبر الويب - أو 7 دولارات أمريكية، إذا دفعوا مقابل اشتراك سنوي - و 11 دولارًا لمن يدفعون عبر متاجر تطبيقات Apple أو Google.

 

نظرًا لأن الخيار الأخير يمنح عمالقة التكنولوجيا جزءًا من مدفوعات المشتركين، لا يزال Twitter يحصل على 8 دولارات شهريًا فقط من المستخدمين بشكل عام. مع العدد الحالي من المستخدمين الذين يدفعون، من المقرر أن يكسب الموقع فقط 27.8 مليون دولار سنويًا من خدمات الاشتراك الخاصة به.

 

ومع ذلك، أعاد Twitter إطلاق Blue في منتصف ديسمبر من العام الماضي بعد إطلاق أولي مليء بالمطبات قبل شهر من ذلك. لا بد أن يجذب المزيد من المشتركين، على

الرغم من أنه يبقى أن نرى ما إذا كان بإمكانه تحقيق مستوى النمو الذي يريد Musk رؤيته.

 

كما تلاحظ The Information، أخبر Musk موظفي Twitter العام الماضي أنه يريد أن يأتي نصف إيرادات الموقع من الاشتراكات. نظرًا لأن الشركة تضطر إلى دفع أكثر من مليار دولار سنويًا في الفوائد وحدها من القروض التي حصل عليها Musk عند شرائه للموقع، فإن المدير التنفيذي يهدف إلى تحقيق إيرادات بقيمة 3 مليارات دولار لعام 2023. يجب أن يكون لدى Twitter عدد كبير جدًا من المشتركين لكسب نصف ذلك من Blue.

 

أحد السبل التي تفكر فيها الشركة في كسب المزيد من خدمات الاشتراك الخاصة بها هو تقديم فئة عضوية أعلى سعرًا تتيح للمستخدمين تصفح موقع الويب بدون إعلانات.

 

يقال إن Twitter يخطط أيضًا لتحصيل 1000 دولار شهريًا من الشركات مقابل شارات التحقق من الذهب و 50 دولارًا إضافيًا شهريًا لكل حساب تابع لها.