عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيفية منع التطبيقات من استخدام البيانات الخلوية على iPhone

iPhone
iPhone

 على عكس اتصال Wi-Fi، تكون البيانات الخلوية أكثر تكلفة ومقيدة بشكل متكرر، حتى في ما يسمى بخطط البيانات "غير المحدودة" حيث يحدث الاختناق بعد حد استهلاك محدد مسبقًا.

10نصائح لتحقيق أقصى استفادة من شبكة Wi-Fi

تختلف تطبيقات iPhone وiPad في مقدار بيانات الإنترنت التي يستهلكونها، عادةً ما تقوم هذه التطبيقات ببث الفيديو، بينما تستخدم تطبيقات المراسلة التي تستخدمها للبقاء على اتصال مع جهات الاتصال الخاصة بك عادةً القليل جدًا من البيانات، ولكن قد تكون هناك أوقات تستهلك فيها بعض تطبيقات الهاتف المحمول البيانات حتى إذا كنت لا تستخدمها كثيرًا.

 

إعداد استخدام البيانات الخلوية للتطبيقات والخدمات


قد تصل التطبيقات إلى البيانات في الخلفية، مما يشير إلى زيادة حركة مرور البيانات في كل مرة يتم فيها تحديث التطبيق، بصرف النظر عن مجرد استخدام بيانات الهاتف المحمول، فإن جهاز iPhone الخاص بك به خاصية Wi-Fi Assist بشكل افتراضي.

 

يشير هذا إلى أن Wi-Fi Assist سيتحول تلقائيًا إلى البيانات الخلوية لتحسين الإشارة إذا كان اتصال Wi-Fi ضعيفًا، عندما يكون لديك اتصال Wi-Fi ضعيف، لا يزال بإمكانك الوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف الخلوي، ولكن بناءً على خطة البيانات الخاصة بك، قد تستخدم المزيد من البيانات الخلوية كنتيجة لذلك.

 


 مع ذلك، قد يكون إيقاف تشغيل بيانات الجوال تمامًا هو الحل لهذه المشكلة، ولكن القيام بذلك من شأنه أن يحد من مقدار استخدامك لجهاز iPhone الخاص بك. في هذه الحالات، يمكنك تقليل استخدام البيانات عن طريق منع تطبيقات معينة من الوصول إلى البيانات الخلوية الخاصة بجهاز iPhone. إليك كيف يمكنك القيام بذلك:
انتقل إلى قائمة الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
حدد الخيار الخلوي.
ستعرض الصفحة التالية أحدث استخدام للبيانات، سواء كنت تستخدم بيانات التجوال، والأهم من ذلك، قائمة بالتطبيقات التي تستخدم بيانات الجوال.
الآن، قم بتشغيل زر التبديل الأخضر للتطبيقات لتقييدها من استخدام بيانات هاتفك المحمول.


 لن تستخدم التطبيقات التي قمت بإيقاف تشغيلها البيانات إلا عندما يكون جهاز iPhone متصلًا بشبكة Wi-Fi ولن تستخدم البيانات الخلوية بدون داع بمجرد تمكين الإعدادات المذكورة أعلاه.