رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاميرات جديدة قادرة على الاتصال بشبكة الـ Wi-Fi

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلنت شركة سامسونج، الشركة العالمية الرائدة في الإلكترونيات وتكنولوجيا التصوير الرقمي، عن إطلاق مجموعة جديدة من الكاميرات ذات القدرة على الاتصال بشبكة الـ Wi-Fi أثناء السفر.. الموديلان الجديدان هما WB850F و WB150F ويعملان بتكنولوجيا زووم متطورة وجودة تصوير فائقة، وهو ما تتميز به سلسلة كاميرات WB.

يتميز الموديلان أيضا بقدرتهما على الاتصال بشبكة الانترنت عبر الـ Wi-Fi، لسرعة تبادل الصور وحفظها بكل سهولة، بالإضافة لتصميمهما المدمج خفيف الوزن الذي يتحمل أقصى ظروف الاستخدام، ومن أهم مزايا الكاميرات الجديدة الزووم الفائق الذي يجعلها أفضل رفيق لكل المسافرين. 
وتتيح تكنولوجيا SMART المتطورة للكاميرات الجديدة إمكانية الاتصال بشبكة الـ Wi-Fi، لنقل الصور للأجهزة الأخرى دون الاتصال بأية أسلاك، بما يمنح سهولة فائقة في تبادل الصور وتخزينها، ويمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من مساحة التخزين المتاحة من خلال برنامج  AllShare  من متجر سامسونج الالكتروني وMicrosoft Sky Drive، حيث يمكن للمستخدمين الدخول على ملفات الصور من أي مكان وفي أي وقت.
وتعليقا على إطلاق الموديلات الجديدة من كاميرات سامسونج الذكية، يقول السيد دوك بارك- مدير عام سامسونج مصر"تسعى سامسونج للسيطرة على أكبر حصة سوقية لسوق الكاميرات الذكية المتصلة بشبكة الـ Wi-Fiفي مصر، خاصة بعد إطلاقها مؤخرًا لكاميرات  WB850F  و WB150F الرقمية، فعلى مدار السنوات الماضية، نجحنا في التفوق الواضح على منافسينا في هذا السوق، ونخطط للحفاظ على مكانتنا السوقية من خلال كاميرات سامسونج ذات التكنولوجيا الفائقة.. إننا نعمل بشكل مستمر على إمداد السوق بالتكنولوجيا المتطورة، كما نعمل بشكل جاد على توفير أحدث تكنولوجيا للتصوير الرقمي لمستهلكينا من محبي التصوير".       
وتتيح أحدث كاميرات سامسونج الرقمية إمكانية ارسال الصور عبر البريد الإلكتروني أو تحميلها على شبكات التواصل الاجتماعي، وارسال مقاطع فيديو لموقع  YouTube مباشرة بخطوات قليلة وسهلة، وعبر الاتصال المباشر للكاميرا بشبكة الـWi-Fi، يمكن للموديلين الجديدين التقاط أوضح الصور وأدق التفاصيل، لأنهما مزودتان بعدسات زووم فائقة الجودة للتصوير المقرب من أي مكان.  
تتميز كاميرا WB850F بزووم تقريب يصل إلى 21X، بينما يصل زووم كاميرا WB150F إلى 18X. ولتصوير اللقطات بأكبر قدر ممكن من التفاصيل، فإن الموديلين مزودان بزووم تقريب

يتميز بعدسات تصوير تتجاوز حساسيتها 12 ميجابكسل (16.2 ميجابكسل لموديل WB850F، و14.2 ميجابكسل لموديل WB150F). أما موديل WB850F فهو مزود بتكنولوجيا BSI CMOS لتقليل درجة التشويش في الصورة، حتى مع أقل مستويات الإضاءة.. والموديلان مزودان بشاشة قياس 3 بوصات VGA AMOLED لمشاهدة كافة تفاصيل الصور الملتقطة.      
بالإضافة لذلك، فإن كاميرا WB850F مزودة بتكنولوجيا تحديد المواقع الجغرافية GPS وخاصية تحديد المعالم السياحية، بما يتيح للمستخدم تحميل الخرائط والوصول لمعلومات عن أهم المواقع السياحية القريبة منه، وذلك بالضغط على زر مشاهدة الخرائط MapView على الكاميرا، يمكن أيضا للبوصلة الرقمية المزودة بها الكاميرا مساعدة المستخدم على تحديد موقعه ومدى بعده عن عنوان أو مكان محدد.
من ناحية أخرى، تتمتع كاميرا WB150F بقدرتها على تسجيل مقاطع فيديو بوضوح 720/30p بنفس درجة الألوان والحيوية التي تتمتع بها الحياة، بما يمنح المستخدم تجربة رائعة ولحظات لا تُنسى، هناك أيضًا خاصية تقسيم الشاشة، حيث يمكن للمستخدم تقسيم الشاشة إلى 3 أجزاء منفصلة وتصوير 3 نسخ مختلفة من نفس الصورة، عن طريق مزجهم معا بما يمنحه رؤية جديدة تمامًا لنفس الصورة. ويمكن أيضًا استخدام خاصية الإطار السحري التي تمكنك من وضع صورك في إطار  فني  مميز  من اختيارك.

الموديلان الجديدان هما أحدث إضافات سامسونج في مجال تكنولوجيا التصوير الرقمي، وهي تكنولوجيا تتضمن عددا كبيرا من المنتجات التي تعمل سامسونج بشكل دائم على زيادتها والتوسع فيها.