عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 نصائح لتحقيق أقصى استفادة من شبكة Wi-Fi

 سرعة الإنترنت
سرعة الإنترنت

أصبحت أجهزة توجيه Wi-Fi أداة مهمة حيث اضطر الكثير منا للعمل من المنزل بسبب الوباء المستمر. يعتمد المستخدمون الآن بشكل كبير على أجهزة التوجيه لاتصالات الإنترنت حيث يحتاجون إليها للعمل والتعلم والبقاء على اتصال مع الأصدقاء / العائلة عن بُعد. لذلك، إذا كنت تواجه مشكلات على الإنترنت حتى بعد دفع الرسوم الشهرية لمزود خدمة الإنترنت، فيمكنك إصلاح ذلك عن طريق تغيير موضع جهاز التوجيه الخاص بك.


عوامل تحدد سرعة الإنترنت

 

هناك عدة عوامل تحدد سرعة الإنترنت، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك على تحسين السرعات اللاسلكية الشاملة والتغطية في منزلك. يعد موقع جهاز التوجيه الخاص بك أحد أهم العوامل، وقد ناقشنا هنا بعضًا من أفضل الأماكن في منزلك لجهاز التوجيه الخاص بك للحصول على سرعة إنترنت وتغطية أفضل.


المكان الذي تضع فيه جهاز التوجيه مهم
يمكن أن تنتقل إشارة Wi-Fi مسافة معينة فقط. يصبح أقصر عندما يكون هناك المزيد من الجدران وخزائن الكتب وغيرها من المواد التي يمكن المرور من خلالها. إذا بدا الإنترنت بطيئًا أو لا يستجيب على هاتفك أو جهازك اللوحي، فتحقق من قوة إشارة Wi-Fi إلى جانب تداخل القناة.


وضع جهاز التوجيه يساعد في تحسين شبكة Wi-Fi
عادةً ما يكون مركز منزلك هو أفضل مكان لإعداد موجه Wi-Fi الخاص بك، ولكن قد لا تكون هذه النصيحة مناسبة لكل منزل. من المهم ألا تفكر فقط في ما تريد القيام به في غرفة معينة، ولكن أيضًا في الأجهزة الموجودة هناك. الأهم من ذلك، يجب وضع جهاز التوجيه بالقرب من وسط المنطقة الأكثر أهمية في منزلك. أينما تريد بأقصى سرعات، حاول وضع جهاز التوجيه في وسط ذلك الموقع.

 

جرب وضع جهاز التوجيه على ارتفاع، إن أمكن
تميل أجهزة التوجيه إلى نشر إشاراتها لأسفل، لذلك من الأفضل تركيب جهاز التوجيه على أعلى مستوى ممكن لزيادة التغطية. جرب وضعه على رف كتب مرتفع أو قم بتثبيته على الحائط في مكان غير واضح.


تأكد من عدم وجود أجهزة إلكترونية كبيرة حولها
حاول اختيار موقع بعيد عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى والأشياء المعدنية الكبيرة. تميل الجدران والعوائق الكبيرة والإلكترونيات بالقرب من جهاز التوجيه إلى التداخل مع الإشارة. على سبيل المثال، ترسل الموجات الدقيقة إشارة قوية في نطاق 2.4 جيجا هرتز، وهو أحد النطاقات اللاسلكية التي يعمل بها جهاز التوجيه الخاص بك.


ضع الهوائيات بشكل صحيح للحصول على نتائج أفضل
تساعد هذه الهوائيات الإشارة في الحصول على الاتجاه. إذا كان هناك هوائيان أو أكثر على جهاز التوجيه ، فلا تضعهم جميعًا في نفس الاتجاه. على العكس من ذلك، ضعهما بشكل عمودي على بعضهما البعض - ضع أحدهما أفقيًا والآخر رأسيًا أو قم بتغيير موضع جميع الهوائيات قليلاً لتغطية مجموعة واسعة من الزوايا.

 

تحقق دائمًا من مدى استقرار اتصال Wi-Fi
إذا اكتشفت أنك لا تحصل على قوة إشارة ثابتة في مناطق معينة من منزلك، فقد حان الوقت لكي تفكر في نقل جهاز توجيه Wi-Fi. قد لا يكون المكان الذي يوجد فيه حاليًا هو المكان المثالي للوصول إلى جميع أركان منزلك.


تأكد من عدم وجود عوائق
لا تخفي جهاز توجيه Wi-Fi خلف الكتب أو في الدرج. يجب أن تعمل إشارات Wi-Fi بجد لاختراق جدران وأرضيات منزلك وإضافة المزيد من الحواجز لن يكون مفيدًا للاتصال بالإنترنت. أفضل مكان لوضع الموجه في الغرفة هو في مكان مفتوح.


حاول تعيين الإشارة
قد يكون تخطيط الإشارة مفيدًا لتحديد الفجوات أو مناطق المشاكل التي تتداخل مع التغطية.

 


حاول الاحتفاظ بجهاز التوجيه والمودم بشكل منفصل
لا يلزم ربط جهاز التوجيه بالمودم وحتى إذا كان لديك جهاز توجيه ووحدة مودم مدمجين، يمكنك استخدام موجه Wi-Fi منفصل بدلاً من ذلك. يمكنك استخدام كابل إيثرنت طويل من المودم الخاص بك وتوصيل موجه Wi-Fi الخاص بك بأفضل مكان في منزلك.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة 

زيادة سرعة الإنترنت بالشرق الأوسط

3 طرق للتأكد من حصولك على سرعة الإنترنت التي تدفع ثمنها