عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك يعلن عفو Twitter عن الحسابات المعلقة

إيلون ماسك مالك تويتر
إيلون ماسك مالك تويتر الجديد

قال Elon Musk إن Twitter سيقدم "عفوًا عامًا" لبعض الحسابات المعلقة اعتبارًا من الأسبوع المقبل. جاء ذلك بعد أن بدأ استطلاعًا يوم الأربعاء يسأل مستخدمي تويتر عما إذا كانت الحسابات التي لم تنتهك القانون أو تشارك في رسائل غير مرغوب فيها فظيعة يجب إعادتها إلى منصة التواصل الاجتماعي.

تسلا تضرب إيلون ماسك في مقتل

لقد أعاد ماسك بالفعل العديد من الحسابات، مثل تلك الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

اشترى أغنى رجل في العالم موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار (36.3 مليار جنيه إسترليني) الشهر الماضي. رد أكثر من 3.1 مليون مستخدم على تويتر على استطلاع ماسك، حيث صوت 72.4٪ منهم بـ "نعم".

 

غرد ماسك، الذي لديه 118.7 مليون متابع على المنصة، في وقت لاحق: "لقد تحدث الناس. تبدأ العفو الأسبوع المقبل". كما استخدم عبارة لاتينية تُترجم إلى "صوت الناس صوت الله".


لم يذكر ماسك تفاصيل عن كيفية تنفيذ عملية العفو. يوم السبت، أعاد حساب دونالد ترامب، بعد إجراء استطلاع رأي أيد فيه المستخدمون هذه الخطوة بفارق ضئيل.

 

لكن الرئيس الأمريكي الأسبق قد لا يعود إلى المنصة، حيث قال "لا أرى أي سبب لذلك". أعلن عن خططه للترشح مرة أخرى لرئاسة الولايات المتحدة في عام 2024.

 

تم تعليق حسابه على Twitter في عام 2021 على أساس أنه يخاطر بالتحريض على العنف، بعد أن اقتحم أنصار ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي.

 

أعاد ماسك أيضًا تنشيط حسابات Twitter لمغني الراب Ye (المعروف سابقًا باسم Kanye

West) والمؤثر Andrew Tate. ومع ذلك، قال الملياردير إن مُنظِّر المؤامرة أليكس جونز لن يُسمح له بالعودة إلى تويتر.

 

أُجبر جونز، مضيف Infowars، على دفع 1.44 مليار دولار كتعويضات بعد الادعاء الكاذب والمتكرر بأن إطلاق النار على مدرسة ساندي هوك عام 2012 في الولايات المتحدة، والذي قتل فيه 20 طفلاً وستة بالغين، كان مجرد خدعة.

 

كتب ماسك أن ابنه قد مات، وأنه لا يرحم لأي شخص يستخدم موت الأطفال لتحقيق مكاسب أو السياسة أو الشهرة. 

 

قال سابقًا إنه لن يتم اتخاذ أي قرار بشأن الحسابات المحظورة حتى يتم تعيين مجلس الإشراف.

 

أكمل ماسك عملية شرائه لموقع تويتر بقيمة 44 مليار دولار في 28 أكتوبر بعد أشهر من الجدل.

 

ومنذ ذلك الحين، قام بتسريح نصف القوة العاملة في الشركة التي يبلغ قوامها 7500 فرد، ويعتقد أن مئات الموظفين الآخرين قد غادروا، بعد رسالة بريد إلكتروني تقول إن ساعات العمل الطويلة والعمل الجاد ستكون مطلوبة من أولئك الذين بقوا.