رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Elon Musk يأمر بإنشاء قائمة بموظفي Twitter المتمردين

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء أن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر  Elon Musk أمر فريقه بالتحقق من منصات الدردشة الداخلية على Twitter وإعداد قائمة بالموظفين المتمردين الذين سيتم طردهم.

تويتر يستغنى عن 4400 عامل متعاقد بعد تسريح جماعي للعمال

كما صدرت تعليمات للفريق بفحص تغريدات الموظفين بحثًا عن النقد، وتم فصل أولئك الذين أدرجوا في القائمة لاحقًا في رسائل البريد الإلكتروني التي تلقوها يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت صحيفة The Times.


يطلب Elon Musk من موظفي Twitter تبني أخلاقيات العمل "الجادة للغاية" أو المغادرة
"مرحبًا"، قالت رسائل البريد الإلكتروني وفقًا لـ Platformer. "نأسف لإبلاغك بأن وظيفتك قد تم إنهاؤها سارية المفعول على الفور. لقد انتهك سلوكك الأخير سياسة الشركة".

 

أفادت بلاتفورم أنه تم فصل ما يزيد قليلاً عن 20 موظفًا خلال الليل يوم الثلاثاء لانتقادهم ماسك إما علنًا أو داخليًا من خلال Slack.

 

من أبرز عمليات الفصل إريك فرونهوفر، مهندس برمجيات الموظفين في تويتر منذ ثماني سنوات، والذي طُرد بعد اشتباكه مع ماسك على تويتر بسبب مشكلات فنية، يوم الأحد. رد Frohnhoefer على تغريدة Elon Musk حول كون تويتر "بطيئًا للغاية في العديد من البلدان"، قائلاً إن الرئيس التنفيذي كان مخطئًا.

 

بعد أن قال أحد مستخدمي Twitter: "ربما لا تريد أن يكون هذا الرجل في فريقك"، أجاب Musk في تغريدة محذوفة الآن أنه

"تم فصله". وجد Frohnhoefer أن الكمبيوتر المحمول الخاص بشركته قد تم تعطيله بعد ساعات من تغريدة Musk  لكنه قال إنه لم يتلق أي اتصال رسمي بشأن إقالته ووصف فريق Musk بـ "مجموعة من الجبناء"، في مقابلة مع Forbes.

 

ذكرت صحيفة The Times أن موظفي Twitter الذين أشاروا إلى طرد Frohnhoefer في الدردشات الداخلية تم قطعهم أيضًا عن الشركة.

 

قال ماسك مازحا على تويتر "أود أن أعتذر عن طرد هؤلاء العباقرة. موهبتهم الهائلة بلا شك ستكون ذات فائدة كبيرة في أي مكان آخر".

 

كان ماسك في حالة من الهياج الشديد في الأسابيع الثلاثة التي امتلك فيها تويتر، حيث أقال الرئيس التنفيذي للشركة باراج أجراوال ومدير العمليات نيد ساجال من بين المديرين التنفيذيين الآخرين. ثم قام بعد ذلك بقطع 50٪ من موظفي الشركة البالغ عددهم حوالي 8000 موظف خلال الأسبوع الأول له كرئيس تنفيذي.