رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

Elon Musk.. أين اختفى أغنى رجل في العالم

تكنولوجيا

السبت, 02 يوليو 2022 22:15
Elon Musk.. أين اختفى أغنى رجل في العالمإيلون ماسك Elon Musk
كتبت - منة الله جمال:

اختفت أغنى رجل في العالم إيلون ماسك الشخصية الأكثر مركزية على Twitter - سواء في قصة الشركة أو على شبكتها الاجتماعية - فجأة من المشهد العام.

 

إيلون ماسك يصبح أكبر مساهم في Twitter

 

لم ينشر Elon Musk، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla الذي تجاوز 100 مليون متابع على Twitter وهو مغرد مهووس عمومًا، أي شيء خلال تسعة أيام، لقد اختفى ببساطة.

 

لن يكون أخذ استراحة قصيرة على Twitter مدعاة للقلق في ظل الظروف العادية، ولكن كما كتبنا من قبل فإن القليل عن الوضع الحالي لماسك يعد أمرًا طبيعيًا هذه الأيام. لم يقتصر الأمر على قيامه بالتغريد بشكل شبه مستمر لأشهر، ولكنه أيضًا في خضم شراء الخدمة التي اختفى منها فجأة مقابل 44 مليار دولار. إنه وقت غريب للصمت.

 

آخر ما سمعناه من ماسك كان في منتدى قطر الاقتصادي في 21 يونيو، حيث كرر ماسك أنه لا تزال هناك مسائل لم يتم حلها لصفقة تويتر، بما في ذلك خطط لتمويل الديون للمساعدة في تمويل الاستحواذ ومخاوفه بشأن عدد الروبوتات في الخدمة.

 

شعرت هذه التعليقات بأنها غير ضارة جدًا - فقد قال أشياء مماثلة من قبل - ولكنها أيضًا أضافت الوقود إلى التكهنات بأن ماسك ليس متحمسًا لشراء الشركة كما كان عندما قدم عرضه في منتصف أبريل.

 

لا يساعد غياب ماسك على Twitter في طمأنة نظرائه في الصفقة - ولم يمر دون أن يلاحظه أحد من قبل معجبيه أو من قبل الصحفيين. حتى أن إحدى معجبي ماسك تغردت في نهاية

الأسبوع الماضي بأنها رأت الرئيس التنفيذي لشركة Tesla في مصنع Gigafactory التابع للشركة في تكساس  كجزء من محاولة واضحة لتهدئة المخاوف من حدوث شيء ما لماسك.

 

وكتبت: "كان تركيزه على العمل لكنه كان آمنًا وبصحة جيدة".

 

هناك بعض الأسباب المشروعة جدًا لكون ماسك خارج تويتر في الوقت الحالي. إنها نهاية الربع، على سبيل المثال، عادة ما يكون وقتًا مزدحمًا للغاية بالنسبة لشركة Tesla حيث تحاول الوصول إلى أرقام الشحن والمبيعات ربع السنوية.

 

أطلقت شركته الفضائية، Space Exploration Technologies Corp، صاروخًا يوم الأربعاء. واحتفل بعيد ميلاده الـ 51 في اليوم السابق. كانت طائرته الخاصة في أوستن، تكساس، منذ 23 يونيو، وفقًا لحسابElonJet Twitter الذي يتتبع تحركاته.

 

ربما الرئيس التنفيذي ببساطة لديه أشياء أكثر أهمية تحدث الآن من التغريد خارج الميمات وزيادة Dogecoin؟ ومع ذلك، فإن رحيل ماسك، وحقيقة أن مغادرته تبدو كشيء جدير بالملاحظة، هي علامة على مدى حساسية صفقته على Twitter، ومثال آخر على مقدار الشهرة الذي حققه ماسك على خدمة تويتر.

أهم الاخبار