عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك.. كم شركة لدى أغنى رجل في العالم

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

يُعرف إيلون ماسك Elon Musk، أغنى رجل في العالم، بالاستثمار في أعمال ذات رؤية تتعلق بقطاع التكنولوجيا. طوال حياته، شارك الملياردير في تشكيل منصة الدفع PayPal و Zip2، وهي خدمة صفحات صفراء رائدة على الإنترنت، لكن الشركات لم تعد جزءًا من محفظته.

 

(اقرأ أيضًا) إيلون ماسك وجيف بيزوس.. شاهد كيف ينفق عمالقة التكنولوجيا أموالهم

 

يلفت ماسك الانتباه إلى الاستثمار في الشركات ذات الحلول التخريبية المحتملة في قطاعات متنوعة، مثل النقل والفضاء والاتصالات والطاقة والبنية التحتية والذكاء الاصطناعي (AI) والرعاية الصحية. تعرف على الشركات الرئيسة التي تعتمد على مشاركة الملياردير.

 

تسلا
تسلا

تم تأسيس شركة تسلا من قبل المهندسين مارتن إيبرهارد ومارك تاربينينج في عام 2003 بهدف تطوير سيارة رياضية كهربائية بالكامل. في العام التالي، تلقت استثمارًا بقيمة 30 مليون دولار من Elon Musk، الذي بدأ يُنسب إليه باعتباره شريكًا في تأسيس الشركة. بعد خمس سنوات، أصبح الملياردير هو وجه العلامة التجارية، بعد رحيل المبدعين الأصليين.

 

تتصور شركة صناعة السيارات مستقبلاً يسافر فيه معظم الناس في مركبات ذاتية القيادة، وتحقيقاً لهذه الغاية، قامت بتطوير تقنية الطيار الآلي. تهدف Tesla أيضًا إلى تسريع الانتقال العالمي إلى الطاقة المستدامة، وهو اتجاه رائد في صناعة السيارات.

 

لقد عملت الشركة بخسارة لفترة طويلة ولا تزال تواجه مشكلات تتعلق بسلامة تقنية القيادة الذاتية والموافقة التنظيمية، لكنها تغلبت على هذه العقبات. أصبحت Tesla Model 3، أول سيارة كهربائية حقيقية في السوق الشامل للشركة، السيارة الأكثر مبيعًا في العالم في عام 2020.

 

المدينة الشمسية
المدينة الشمسية

تأسست شركة SolarCity في عام 2006 من قبل أبناء عموم Musk Peter و Lyndon Rive، وكانت في يوم من الأيام الشركة الأولى لتركيب الطاقة الشمسية المنزلية في الولايات المتحدة. في عام 2016، اشترت Tesla الشركة بطريقة مثيرة للجدل وغيرت نموذج العمل تمامًا لدمج Solar City في خط إنتاج الشركة.

حتى أن ماسك أعلن أن البلاط الشمسي سيكون حداثة رائعة لتوليد الكهرباء في المنزل. ومع ذلك، فإن الخطة لم تبدأ بعد. اشتعلت النيران في بعض الألواح، مما أثار مخاوف بشأن سلامة المنتجات.

في الوقت الحالي، يتمثل النشاط الرئيس لمدينة سولار سيتي في توريد بطاريات لسيارات تسلا.

 

سبيس اكس

سبيس اكس
تأسست شركة سبيس إكس عام 2002 على يد ماسك، وكانت إيذانا ببدء عصر رحلات الفضاء التجارية. كانت أول شركة خاصة تطلق بنجاح وتعيد مركبة فضائية من مدار حول الأرض.

بالإضافة إلى ذلك، كانت الشركة أول من أطلق مركبة فضائية مأهولة وربطها بمحطة الفضاء الدولية (ISS)، بناءً على عقد بقيمة مليار دولار مع وكالة ناسا. تعد SpaceX أيضًا جزءًا رئيسيًا من خطة Musk لتطوير البنية التحتية لنشر مستعمرة بشرية على المريخ.

لا تزال الشركة تبني Starlink، التي تهدف إلى إنشاء شبكة تضم أكثر من 4000 قمر صناعي خاص لتوفير الإنترنت في أي مكان على هذا الكوكب.

نيورالينك

نيورالينك
تم إطلاق Neuralink في عام 2016 ، وهو مشروع Musk لبناء واجهة بين الدماغ والحاسوب لمساعدة الناس على مواكبة الآلات. وفقًا للملياردير، هذه هي الطريقة

الوحيدة التي سيبقى فيها الجنس البشري على قيد الحياة، نظرًا للغزو المستمر للذكاء الاصطناعي.

نظرًا لأن مستقبل التعايش الكامل للآلة لا يزال بعيد المنال، تكمن إمكانات Neuralink على المدى القريب في التطبيقات الطبية، وتحديدًا الأمراض العصبية أو الإصابات. تبحث الشركة عن غرسة دماغية يمكنها استعادة حركة الأطراف للمرضى المصابين بالشلل الرباعي، كما تقوم بتطوير روبوت جراحي.

 

OpenAI

OpenAI

تصدرت OpenAI عناوين الصحف في يوليو 2020 عندما أصدرت GPT-3، أقوى نموذج لغة حتى الآن ، قادر على كتابة القصص القصيرة، وعلامات تبويب الجيتار، والكتيبات الفنية، والصور، وحتى كود الكمبيوتر. تركز المنظمة على أبحاث الذكاء الاصطناعي دون اعتبارات تجارية.

وفقًا لماسك، الذي أنشأ المؤسسة غير الربحية في عام 2015 ، فإن التكنولوجيا خطيرة وتشكل تهديدًا للبشرية. ترك الملياردير مجلس إدارة المنظمة في عام 2018 وقال إنه لم يعد منخرطًا بشكل وثيق مع أوبن إيه آي، لكنه يواصل التبرع بالأموال وتقديم المشورة للمؤسسة.

 

Boring Company

Boring Company

شركة Boring Company هي الحل الذي يقدمه Musk للاختناقات المرورية المستمرة في المدن الكبرى. تهدف الشركة إلى بناء أنفاق نقل ومرافق وشحن آمنة وسريعة ومنخفضة التكلفة. وتحقيقا لهذه الغاية، تعتزم الشركة بناء أنفاق بطول أربعة أمتار فقط، نصف قطر نفق الطريق الحالي.

أكملت الشركة نفقًا تجريبيًا لـ SpaceX فقط في ديسمبر 2018. وقد تأخرت شبكة بطول 1.5 كيلومتر لنقل الحاضرين من مركز مؤتمرات لاس فيجاس في Teslas المعدلة بسبب الوباء.

قدمت شركة Boring أيضًا مقترحات طموحة، مثل Hyperloop لعدة مدن، بما في ذلك البرازيل، وتعتزم استخدام تقنية التنقيب حتى على سطح المريخ، ولكن لم يثمر شيء بعد.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

إيلون ماسك ينتقد الرئيس الأمريكي: ليس ودودًا | هل تجاهل جو بايدن أغنى شخص في العالم متعمدًا

إيلون ماسك vs جيف بيزوس.. صراع العمالقة الكبار في الأرض والفضاء

إيلون ماسك يحل محل جيف بيزوس كأغنى شخص في العالم (تفاصيل)

إيلون ماسك وجيف بيزوس.. بيل جيتس لديه رسالة لأغنى رجلين على كوكب الأرض