رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Instagram يبدأ في اختبار اشتراكات المنشئ

إنستجرام
إنستجرام

يحصل منشئو Instagram على طريقة أخرى لتحقيق الدخل من المنصة: الاشتراكات. يمكن لعدد قليل جدًا من المؤثرين في الولايات المتحدة الوصول إلى الميزة في الوقت الحالي حيث يختبر Instagram الميزة.


(شاهد) Instagram يبدأ في اختبار عودة الخلاصات الزمنية

في البداية، سيكونون قادرين على وضع بعض أحداث البث المباشر والقصص خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع. قال آدم موسيري، رئيس Instagram، إن هذه القصص، التي يمكن حفظها للمشتركين فقط، لها حلقة أرجوانية لإبرازها.

 

كما هو الحال مع Twitch و YouTube، سيحصل المشتركون على شارة أرجوانية بجانب أسماء المستخدمين الخاصة بهم. يمكن لمنشئي المحتوى رؤية الشارة في التعليقات والرسائل وأماكن أخرى. على هذا النحو، سيكونون قادرين على تكريس المزيد من اهتمامهم للمشتركين، إذا رغبوا في ذلك.

 

قد يتم إضافة المزيد من ميزات الاشتراك في المستقبل. قال موسيري أيضًا إن فريقه يعمل على إيجاد طرق للمبدعين لتصدير قوائم المشتركين الخاصة بهم وإخراجهم من Instagram إلى تطبيقات ومواقع ويب أخرى أنشأتها شركات أخرى".

 

سيتمكن منشئو المحتوى من تحديد سعر شهري من اختيارهم ويمكن للمتابعين الاشتراك عبر زر في ملفهم الشخصي. يخطط Instagram لتوسيع الاختبار ليشمل المزيد من المبدعين في الأشهر المقبلة، وقالت الشركة الأم Meta سابقًا إنها لن تأخذ جزءًا من أرباح المبدعين حتى عام 2023 على الأقل.

 

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta الأم لإنستجرام: "سيساعد هذا المبدعين على كسب المزيد من خلال تقديم مزايا لمتابعيهم الأكثر تفاعلًا مثل الوصول إلى Lives and Stories حصرية، أنا متحمس لمواصلة إنشاء أدوات لمنشئي المحتوى لكسب عيشهم من خلال

عمل إبداعي ووضع هذه الأدوات في أيدي المزيد من المبدعين قريبًا".

 

أضاف Facebook اشتراكات في عام 2019. وبدا أنه من المحتم، نظرًا لشعبية المنصة والعدد الكبير من المؤثرين، أن يأتي الخيار إلى Instagram أيضًا، قال موسيري سابقًا إن المبدعين سيكونون أحد مجالات تركيز Instagram الرئيسة هذا العام، والاشتراكات تلعب بالتأكيد في ذلك. إنه يتبع Instagram الذي يقدم مدفوعات لمنشئي المحتوى مقابل تحقيق أهداف معينة للبث المباشر وميزات أخرى لتحقيق الدخل.

 

في الصيف الماضي، أعلن زوكربيرج عن خطط لاستثمار مليار دولار في منشئي المحتوى بحلول نهاية عام 2022، مع عثور العديد من المؤثرين على جماهير كبيرة على منصات أخرى (كثير منها يستثمر بكثافة في المبدعين)، لم يكن أمام الشركة خيار سوى المحاولة و ارسمهم إلى Facebook و Instagram مع وعد بالدفع.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

كيفية تسجيل الخروج من Facebook و Instagram على جميع الأجهزة

كيف أصبح Instagram مثل TikTok في عام 2021

اختراق فيسبوك | احذر منشورات تعرضك للخطر وكيفية حماية حسابك على Facebook