رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يمكن اختراق صور Google (كيف تحمي حسابك)

اختراق صور Google
اختراق صور Google

 تُعد صور جوجل طريقة ممتازة للنسخ الاحتياطي وتخزين الصور المفضلة لديك، وربما لا تكون صورك المفضلة، هل يمكن اختراق صور Google الخاصة بك، هيا نكتشف.

 

(اقرأ أيضًا) جوجل تحذر مستخدمي كروم من تهديد خطير.. كيف تكون آمنًا

 

 يعد استخدام التخزين السحابي قرارًا ذكيًا تتخذه - في عملك وحياتك الشخصية - للحفاظ على أمان معلوماتك وتنظيمها جيدًا.

 

  إذا كنت تتطلع إلى الاحتفاظ بمجموعات الوسائط المتعددة الخاصة بك منظمة بشكل جيد، ومتاحة بشكل ملائم من مكان واحد، وآمنة بشكل مطمئن، فإن صور Google، التي كانت موجودة منذ عام 2015، هي حل تخزين سحابي مجاني بارز يستحق التحقيق.

 

  ستكون جميع التطبيقات وخدمات الإنترنت غير قابلة للتدمير في عالم مثالي، ولا داعي للقلق بشأن أمان بياناتك، ومع ذلك، يخترق المتسللون عددًا كبيرًا من المساحات عبر الإنترنت، ويجب أن تكون على دراية بها من أجل تأمين بياناتك قدر الإمكان.


 لحسن الحظ، فإن Google وتطبيقاتها وخدماتها تقترب أكثر فأكثر من كونها غير متاحة، ولكن ما لم تتخذ الاحتياطات، فإن العديد من منصاتها لا تزال عرضة لهؤلاء المتسللين.

 

هل يمكن اختراق حساب صور Google؟


 على الرغم من وجود بعض المشكلات مع المتسللين الذين يصلون إلى معلومات مستخدم صور Google في الماضي - مثل المواقع والتواريخ والأوقات - إلا أن Google كانت سريعة في إصلاح هذه المشكلات، هذا لا يعني أن حسابك أصبح الآن ضعيفًا، لأن كلمات المرور الضعيفة وغيرها من أشكال الإهمال يمكن أن تجعل حسابك ضعيفًا بالتأكيد.

 

 قبل عامين، اكتشف خبير أمني مستقل خطأً في صور Google يسمح للمتسللين بالوصول إلى معلوماتك الشخصية، تمكن المتسللون من استغلال عيب في صور Google للوصول إلى موقع الصور وتاريخها ومعلومات المستخدم.


 خدع المتسللون المستخدمين لزيارة موقع ويب ضار أثناء تسجيل الدخول إلى صور Google، ثم أطلقوا بحثًا عبر المواقع عليها للكشف عن المعلومات. تستغل تقنية القرصنة هذه الوقت الذي يستغرقه المتصفح للرد على استعلام لتجاوز سياسة المصدر نفسه.

 

 يمكن للقراصنة بعد ذلك استخدام صور Google لمعرفة ما تتصفحه، بما في ذلك الأوقات والتواريخ والأماكن، على الرغم من أن هذه الطريقة لها حدودها، إلا أن المخترقين المهرة يكملونها بتقنيات إضافية لزيادة كفاءة البحث عبر المواقع.

 

كيفية تأمين حساب صور Google الخاص بك:


 سيكون أي شيء تنشئه Google، بلا شك، آمنًا قدر الإمكان، وحتى إذا تسلل خطأ ما عبر الفجوات، كما ذكر سابقًا، فسيتم تصحيح العيوب بسرعة، إليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها للتأكد من أنك تفعل كل ما في وسعك لحماية حسابك من نهايتك أيضًا:

 

كن حذرًا من توصيل تطبيقات الطرف الثالث:
 تعمل صور Google بشكل لا تشوبه شائبة مع مجموعة متنوعة من تطبيقات الطرف الثالث، بما في ذلك تطبيقات Shutterfly، يعمل هذا على تحسين تجربة المستخدم مع السماح لك أيضًا باستخدام الصور مباشرة من خدمة السحابة، ومع ذلك، تستمر هذه التطبيقات في الوصول الكامل إلى حساب صور Google الخاص بك.


 لذلك، إذا تم اختراق حساب Shutterfly الخاص بك، فمن المحتمل أن يتمكن هؤلاء المتسللون من الوصول إلى معلومات صور Google أيضًا، هذا أمر مقلق بشكل خاص لأنهم قد يكونون قادرين على الوصول إلى معلومات كافية للوصول إلى جميع حساباتك.

 

تجنب نقاط اتصال Wi-Fi حيثما أمكن ذلك:
 قد يعترض المتسللون ملفات تعريف الارتباط غير المحمية من مجموعة متنوعة من مواقع الويب عبر التطبيقات والإضافات، الخبر السار هو أن حسابات Google محصنة إلى حد كبير من هذه الهجمات؛ ومع ذلك، هناك مجموعة متنوعة من البرامج الضارة الأخرى التي تستفيد من النقاط الفعالة العامة.

 يتسبب هجوم man-in-the-middle في إرباك نقطة الوصول العامة، مما يسمح لجهاز كمبيوتر واحد بالعمل كبوابة أساسية، نتيجة لذلك، يستطيع المتسللون تتبع كل حركة المرور على تلك النقطة الساخنة وكل ما يتم نقله، بما في ذلك أي صور أو لقطات شاشة

أو مقاطع فيديو تشاركها أو تحملها على حساب صور Google الخاص بك.

 يوصى بالحصول على VPN إذا كنت تستخدم شبكات Wi-Fi عامة في كثير من الأحيان، يسمح لك بإخفاء جهازك عن طريق انتحال موقعك وعنوان IP الخاص بك.


تأكد من أن جميع كلمات المرور الخاصة بك فريدة من نوعها:
 إنها النصيحة الأساسية التي يمكننا تقديمها، ونحن نعلم أنك ربما تعرف ذلك بالفعل، ولكن لا يزال الكثير من الأشخاص ينشئون كلمات مرور ضعيفة ثم يعيدون استخدامها في جميع المجالات.

 

 على الرغم من أن هذه هي الحيلة الأقدم في الكتاب، إلا أن العديد من الأشخاص يستمرون في استخدام نفس كلمة المرور لحساباتهم على Google والحسابات الأخرى، لمعرفة بيانات اعتماد تسجيل الدخول للتطبيقات المستندة إلى السحابة، يستخدم المتسللون الهندسة الاجتماعية والتفكير الماكر والتكتيكات غير المباشرة.

يختبر المخترقون المعلومات لمعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا، بافتراض أنك تستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور لتطبيقات أخرى، حساب Google الخاص بك، بالطبع، هو العنصر الأول الذي يتم فحصه.

 لحسن الحظ، في أي وقت تقوم أنت أو أي شخص آخر بتسجيل الدخول من جهاز منفصل، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني، يتميز بتصميم فريد وزر للتحقق من نشاط تسجيل الدخول.


تمكين المصادقة الثنائية:


تدعم Google المصادقة الثنائية (2FA)، من عشرة المعروفة باسم التحقق من خطوتين، وهو سهل الإعداد ويمكن الوصول إليه في مجموعة متنوعة من الإعدادات.

 

 المصادقة ذات العاملين ليست مرهقة كما تعتقد، يجب استخدامه مرة واحدة فقط على كل جهاز ومتصفح الويب، بعد ذلك، سيكون جهازك أو متصفحك موثوقًا به مثل جهازك، وكل ما ستحتاج إليه لتسجيل الدخول هو كلمة مرور Google.

 

 لا تتعامل المؤسسات الكبيرة دائمًا مع اسم المستخدم أو كلمة المرور أو رقم الهاتف الخاص بك فيما يتعلق، وإذا كنت لا تستخدم المصادقة ذات العاملين على حساب Google الخاص بك، فقد يتمكن مجرم الإنترنت من الوصول إلى كلمة مرور Google الخاصة بك إذا كنت تستخدمها من أجل حساب آخر، هذا، بالطبع، إذا لم تكن قد أخذت نصيحتنا من القسم السابق.

 

 ببساطة، 2FA هو مستوى جديد تمامًا من الحماية بالإضافة إلى استخدام كلمات المرور لتأمين حساباتك، تمامًا مثل استخدام بصمة إصبعك أو التعرف على الوجه عند تسجيل الدخول من هاتفك الذكي.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

جوجل تحذر مستخدمي كروم من تهديد خطير.. كيف تكون آمنًا؟

أمريكا وأوروبا تحققان في اختراق جوجل

اكتشاف ثغرتين في Google Chrome | كيفية تحديث جوجل كروم

كيف تعرف أن شخص ما يتجسس على محادثات WhatsApp (الخطوات)