رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشاف ثغرتين في Google Chrome | كيفية تحديث جوجل كروم

جوجل كروم
جوجل كروم

ربما يكون جوجل كروم Google Chrome هو متصفح الويب الأكثر شعبية في العالم، وهو محق في ذلك، ولكن إذا كنت تستخدمه لأغراضك الشخصية والعملية، فيجب عليك تحديثه الآن.

سرقة عملات مشفرة من 6 آلاف مستخدم لمنصة "Coinbase" الأمريكية

هذا لأنه تم العثور على ثغرتين جديدتين من الثغرات الأمنية، المصنفة على أنها Zero-day، في Google Chrome، وفقًا لتقارير Express UK، التحديث يسمى 94.0.4606.71، والذي تم تصميمه لإصلاح نقطتي الضعف، إلى جانب اثنتين من الثغرات الأخرى.

 

تحديث Google Chrome متاح الآن في وقت كتابة هذه السطور، يمكنك إجراء التحديث ببساطة عن طريق التشغيل (أو إعادة تشغيله إذا كان المتصفح مفتوحًا بالفعل) والانتقال إلى الإعدادات بالنقر فوق النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا.

 

من الإعدادات، انقر فوق "حول Chrome" في الزاوية اليسرى السفلية، ثم يتم تثبيت التحديث نفسه، تم إصدار تحديث Google Chrome الجديد لأنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux.

 

وفقًا لـ ZDNet ، يستهدف التحديث على وجه التحديد عيبًا شديد الخطورة يسمى CVE-2021-37975 ، والذي يرتبط بمحرك V8 JavaScript والذي يصعب حمايته بعض الشيء.

 

العيب الآخر، المصنف على أنه متوسط ​​الخطورة، يسمى CVE-2021-37976، يعتبر بمثابة ما يسمى "تسرب المعلومات في الجوهر"، تم تحديد ذلك والإبلاغ عنه من قبل مجموعة تحليل التهديدات من Google (TAG)، التي كانت تعمل مع باحثين من Google Project Zero.

 

كانت عمليات استغلال Zero-day تقوم بجولات في مجال

الأمن السيبراني مؤخرًا ، وكان Google Chrome أحد أكثرها تأثرًا.

 

لقد عانت Apple و iOS 15 الذي تم إصداره حديثًا أيضًا من هجمات Zero-Day هذه، ولا يزال المزيد في خطر.

 

ما هو Google Chrome Zero-Day

 

حسنًا، إذن عليك أن تقلق بشأن هؤلاء المخترقين ومآثرهم في Zero-Day، مصطلح Zero-Day نفسه يعني أن المتسللين لديهم بالفعل حق الوصول إلى الاختراق، وهم يستخدمونه بالفعل، هذا ليس اختراقًا ما زال ينتظر الحدوث - لقد حدث بالفعل، وتم الوصول بالفعل إلى أي معلومات على النظام الأساسي المتأثر.

 

يمكن أن تستخدم هجمات Zero-Day مثل هذا الذي يتضمن Google Chrome أي شيء تقريبًا في ترسانة المتسللين، يمكن أن يأتي مع برامج ضارة وبرامج تجسس وبرامج إعلانية ووصول عام غير مصرح به إلى بيانات المستخدم الخاصة؛ لحسن الحظ، تميل تحديثات النظام المستمرة إلى أن تكون حماية جيدة ضد هذا النوع من الهجوم.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news