رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Samsung تحقق عائدات قياسية بفضل الرقائق والأجهزة المحمولة

Samsung
Samsung

كان الربع الثالث من عام 2021 بمثابة كسر قياسي لشركة سامسونج Samsung، حيث سجلت إيرادات بلغت 73.98 تريليون وون كوري أو 63.1 مليار دولار أمريكي، هذا أعلى بنسبة 10 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

(اقرأ أيضًا) Samsung تخفض الأسعار لزيادة المبيعات | هل يستحق هاتف سامسونج 1000 دولار

 

سامسونج تعلن عن أرباحها

 

كما أعلنت عن أرباح تشغيلية قدرها 15.82 تريليون وون كوري أو 13.5 مليار دولار أمريكي، وهي أعلى بنسبة 26 في المائة من أرباح الربع السابق.

 

على الرغم من الوباء، سجلت أعمال أشباه الموصلات العملاقة للتكنولوجيا 26.4 تريليون وون أو 22.6 مليار دولار أمريكي في الإيرادات، بفضل الطلب القوي على أجهزة الكمبيوتر بسبب قيام الشركات بتنفيذ ترتيبات العمل من المنزل.

 

تستمر مبيعات DRAM، خاصة للخوادم، في النمو وهي العامل الرئيس للأداء الممتاز للقسم، وتقول شركة Samsung إنها تمكنت من القيام بأعمالها كالمعتاد على الرغم من النقص العالمي في مكونات الرقائق من خلال التشغيل المرن لمزيج منتجاتها.

 

بالإضافة إلى أعمال الرقائق، ساهم قسم الهاتف المحمول في Samsung أيضًا بشكل كبير في الربع الثالث الذي حطم الأرقام القياسية، لقد شهدت تحسنًا عن الربع السابق، حيث بلغت إيراداتها 28.42 تريليون وون أو 24.2 مليار دولار أمريكي، بفضل المبيعات القوية لتشكيلة السوق الشامل ونماذجها الرئيسة.

 

يتضمن الأخير أجهزتها الجديدة القابلة للطي، Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3، على الرغم من أن الشركة اعترفت بأن الاستثمارات التسويقية الأكبر للأجهزة القابلة

للطي قد أثرت على إجمالي أرباح القسم.

 

وبفضل الطلب الكبير على هواتفها، تمكنت شركة شاشات العرض من سامسونج من تحقيق إيرادات بقيمة 8.86 تريليون وون أو 7.5 مليار دولار أمريكي، ارتفعت أرباح العرض عن الربع السابق بشكل أساسي بسبب زيادة الطلب على لوحات OLED الصغيرة والمتوسطة على الرغم من تباطؤ الطلب على اللوحات الأكبر حجمًا.

 

لا تزال سامسونج متفائلة بالنسبة للربع الرابع، وكذلك للعام المقبل، لكنها لم تقدم إرشادات محددة لأعمالها في مجال الرقائق بسبب مشكلة توريد المكونات المستمرة التي تؤثر على مختلف الصناعات، ومع ذلك، تتوقع استمرار ارتفاع الطلب على أجهزة الكمبيوتر والخوادم.

 

بالنسبة للربع الرابع على وجه التحديد، تتوقع أرباحًا أعلى؛ لتوسيع المعروض من SoCs والمنتجات ذات الصلة لإطلاق الهواتف الذكية 5G الجديدة في عام 2022.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

إيلون ماسك يعلن نهاية أزمة الرقائق

أزمة الرقائق العالمية تخفض إنتاج فورد وبي إم دبليو وهوندا

نقص الرقائق يضرب عمالقة التكنولوجيا والسيارات في مقتل