رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نداء إلى إيلون ماسك وجيف بيزوس: عالجوا الجوع في العالم ( Elon Musk الأغنى في التاريخ)

جيف بيزوس وإيلون
جيف بيزوس وإيلون ماسك

قال برنامج الغذاء العالمي إن مجموعة صغيرة من المليارديرات يمكن أن تساعد في معالجة الجوع في العالم بنسبة صغيرة من صافي ثروتهم، وأضاف ديفيد بيزلي، مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أن المليارديرات مثل جيف بيزوس وإيلون ماسك Elon Musk يجب أن يتقدموا الآن، لمرة واحدة".

 

(اقرأ أيضًا) عادات إيلون ماسك وكم من الوقت ينام أغنى شخص في العالم 

 

قال بيزلي في مقابلة مع CNN إن هناك حاجة إلى 6 مليارات دولار لمساعدة 42 مليون شخص الذين سيموتون حرفيًا إذا لم نصل إليهم، الأمر ليس معقدًا".

 

(اقرأ أيضًا) Elon Musk محروم من النوم | لماذا لا ينام أغنى رجل في العالم

 

 ثروة إيلون ماسك

 


أضاف أنه يطلب 2 في المائة فقط من ثروة إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس اللتان جعلته أكثر قيمة من شركة إكسون موبيل كورب، قفزت ثروته إلى 288.6 مليار دولار  الاثنين، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

 

ارتفاع أسعار أسهم شركة Tesla

 

جاءت المكاسب البالغة 36.2 مليار دولار بعد ارتفاع أسعار أسهم شركة Tesla بعد أن طلبت Hertz Global Holdings 100،000 سيارة.

 

أشار بيزلي  إلى أن عاصفة كاملة من الأزمات مثل وباء فيروس كورونا وتغير المناخ تعني أن العديد من الدول تطرق باب المجاعة، يبدو أن تغير المناخ ووباء COVID-19 ليسا الأزمات الوحيدة التي يتعامل معها العالم الآن.

 

كما نشر برنامج الأغذية العالمي تقريرًا مؤخرًا يفيد بأن أكثر من نصف سكان أفغانستان (22.8 مليون شخص) سيواجهون نقصًا حادًا في الغذاء اعتبارًا من نوفمبر.

أكثر من نصف سكان أفغانستان سيواجهون نقصًا حادًا في الغذاء
وجد تقرير الأمن الغذائي المتكامل وتصنيف المرحلة (IPC) أيضًا أن أكثر من واحد من كل اثنين من الأفغان سيواجه أزمة (المرحلة الثالثة من التصنيف الدولي للبراءات) أو مستويات الطوارئ (IPC المرحلة 4) من انعدام الأمن الغذائي الحاد حتى نوفمبر 2021 إلى مارس 2022، يذكر هذا التقرير أن هذا هو أكبر عدد

من الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد يتم تسجيله على الإطلاق منذ عام 2011، وهو العام الذي بدأت فيه الأمم المتحدة في إجراء تحليلات التصنيف المرحلي والأمن الغذائي المتكامل في أفغانستان.

 

كما ينص على أن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي ينبهان العالم إلى نقص التمويل الهائل والحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل المجتمع الدولي قبل فوات الأوان، وقال بيزلي في هذا التقرير: "الجوع آخذ في الارتفاع والأطفال يموتون، لا يمكننا إطعام الناس بالوعود - يجب أن تتحول التزامات التمويل إلى نقود، ويجب على المجتمع الدولي أن يتحد لمعالجة هذه الأزمة، التي تخرج بسرعة عن السيطرة".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

إيلون ماسك ينتقد الرئيس الأمريكي: ليس ودودًا | هل تجاهل جو بايدن أغنى شخص في العالم متعمدًا

إيلون ماسك vs جيف بيزوس.. صراع العمالقة الكبار في الأرض والفضاء

إيلون ماسك يحل محل جيف بيزوس كأغنى شخص في العالم (تفاصيل)

إيلون ماسك وجيف بيزوس.. بيل جيتس لديه رسالة لأغنى رجلين على كوكب الأرض

(روشتة ثاني أغنى شخص في العالم) إيلون ماسك يقدم 7 نصائح ذهبية لزيادة الإنتاجية في العمل

كيف تصبح ناجحًا مثل بيل جيتس وإيلون ماسك ومارك زوكربيرج