رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيف تصبح ناجحًا مثل بيل جيتس وإيلون ماسك ومارك زوكربيرج

بيل جيتس ومارك زوكربيرج
بيل جيتس ومارك زوكربيرج

إليك عادات المليارديرات التي من المحتمل أن تلهمك لبدء الاستفادة القصوى من وقت فراغك، وعلى رأسها قصة الإنفاق الغريبة لجيف بيزوس وهي إعادة استخدام الأشياء القديمة باقتصاد.

 

(أغنياء العالم) ما مدى ثراء جيف بيزوس وإيلون ماسك وبيل جيتس ومارك زوكربيرج

 

أسباب نجاح عمالقة التكنولوجيا

 

قد يكون القاسم المشترك بين أصحاب المليارات الناجحين، مليارات الدولارات والتحفيز، والإنجازات، والتأثير، ومع ذلك، فإن لديهم أيضًا عادات عطلة نهاية الأسبوع التي لا تجعلهم أغنياء فحسب، بل تحافظ على هذه الثروة.

 

1. استيقظ مبكرا

سواء كان صباح السبت أو صباح الأحد، فإن المليارديرات لا ينامون، في الواقع، ما زالوا يستيقظون مبكرًا جدًا ليكونوا منتجين.

قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة ديزني بوب إيجر ذات مرة لـ Fortune: "أستيقظ في الساعة 4:30 صباحًا  سبعة أيام في الأسبوع، بغض النظر عن مكان تواجدي في العالم، إنه الوقت من اليوم الذي أستطيع فيه أن أكون منتجًا للغاية دون الكثير من المقاطعات.

 

يفعل الرئيس التنفيذي لشركة آبل، Tim Cook، الشيء نفسه، وفقا للمعلومات الواردة من مجلة تايم، يستيقظ كوك في الساعة 3:45 كل صباح، كل عطلة نهاية الأسبوع، بالطبع، خلال هذا الوقت، يقرأ ويرسل رسائل البريد الإلكتروني ويذهب إلى صالة الألعاب الرياضية.

 

2. خذ وقتا للتفكير

قال سبنسر راسكوف، الشريك المؤسس لموقع Hotwire.com: "لا أذهب إلى المكتب أبدًا في عطلات نهاية الأسبوع، لكنني أتحقق من بريدي الإلكتروني ليلاً، العمل اليومي وفرصة للتفكير بعمق في الشركة والسوق ككل، عطلة نهاية الأسبوع هي فرصة رائعة للتفكير في القضايا الأكبر. 

كما يستخدم المليارديرات مثل بيل جيتس الأسبوع لفعل الشيء نفسه، قال جيتس ذات مرة: "من الجيد أن نحتفل بالنجاح، ولكن الأهم هو أن تنتبه إلى دروس الفشل".

 

3. قطع الاتصال

لا يمكن للآلة أن تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ولا يجب عليك ذلك أيضًا، نحتاج جميعًا إلى وقت لقطع الاتصال بالبريد الإلكتروني والرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي وفصلها لإعادة شحن بطارياتنا.

هذا هو السبب في أن الأفراد الناجحين مثل أريانا هافينجتون يجعلون من الإلزامي على موظفيهم قطع الاتصال في عطلات نهاية الأسبوع.

قال هافينجتون لموقع Business Insider: "في HuffPost، أوضحنا دائمًا أنه لا يتعين على أي شخص التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بالعمل والرد بعد ساعات، أو في عطلات نهاية الأسبوع، أو أثناء إجازته".

 

4. قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة

على الرغم من تشغيل كل من Tesla و SpaceX ويبدو أنه يعمل بجنون أكثر من 80 ساعة في الأسبوع، لا يزال Elon Musk يتسكع مع أبنائه البكر في عطلات نهاية الأسبوع.

 

5. استعد للأسبوع القادم

عندما تقوم بتشغيل Twitter و Square، من الواضح أنك ستضطر إلى العمل طوال اليوم، لكن في نهاية الأسبوع، سيعيد جاك دورسي شحن طاقته ويستعد للأسبوع المقبل.

وقال "يوم السبت أنا أتنزه، والأحد هو وقت التفكير والاستراتيجية والاستعداد لبقية الأسبوع".

 

6. خذ قيلولة

وجد الباحثون أن القيلولة لمدة ساعة في اليوم يمكن أن تزيد من قدرة الدماغ على تعلم معلومات جديدة في الساعات التالية، ليس من المستغرب أن الأشخاص الناجحين مثل ونستون تشرشل وألبرت أينشتاين ومارجريت تاتشر استفادوا أيضًا من القيلولة.

قال الدكتور ماثيو ووكر، عالم النفس في جامعة كاليفورنيا، الذي قاد الدراسة: "النوم لا يحل مشكلة اليقظة المطولة فحسب، بل على المستوى الإدراكي العصبي يجعلك بعيدًا عن الموقف قبل أخذ قيلولة".

 

7. دعونا نخوض مغامرة صغيرة

لقد وجدت الدراسات أن جزءًا من سعادة الإنسان يعتمد على انتظار التخمين، هذا يعني أنك في حالة مزاجية أفضل قبل عطلة نهاية الأسبوع، علاوة على ذلك، فإن الذهاب في مغامرة صغيرة، سواء كانت القفز بالمظلات أو تجربة مطعم جديد، يفتح لك تجارب جديدة.

 

8. تواصل مع الفن

لقد وجد العلم أن الاستمتاع بالفن يفيد عقلك وجسمك، على سبيل المثال، يمكن أن تقلل تجربة الفن من مستويات التوتر وتشعل الإبداع، ربما لهذا السبب يدعم المليارديرات الفنون بانتظام.

على سبيل المثال، تبرع الملياردير ستيفن كوهين وزوجته ألكسندرا بمبلغ 50 مليون دولار لمتحف الفن الحديث في نيويورك، قال كوهين، مؤسس Point72 Asset Management: "لطالما اعتقدت أنا وأليكس أن الفن يمكن وينبغي أن يثري حياة الجميع".

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

إيلون ماسك يسخر من جيف بيزوس مجددًا
جيف بيزوس المستفيد الأكبر من انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان

السيستم واقع..خلل على موقع أمازون يثير سخرية المصريين (صور)