رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

وزير الاتصالات من جيتكس 2021: إنشاء بنك المهارات يُسهل للشركات توظيف الشباب

تكنولوجيا

الأحد, 17 أكتوبر 2021 14:37
وزير الاتصالات من جيتكس 2021: إنشاء بنك المهارات يُسهل للشركات توظيف الشبابالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

دبي - جهاد عبد المنعم:

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضاعفت ميزانية التدريب 22 ضعفا من 50 مليون جنيه لتدريب 4 آلاف متدرب عام 2018 \ 2019 لتصل إلى 1.1 مليار جنيه العام الحالي لتدريب نحو 200 ألف متدرب وهو مالم تشهده أي دولة بالعالم.

 

(اقرأ أيضًا) وزير الاتصالات من جيتكس جلوبال: تعاون مصري أفريقى في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية

 

شدد طلعت في تصريحات على هامش فعاليات الدورة 41 من معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال دبي 2021، على الاهتمام بالتدريب المتخصص لتنمية المهارات ورفع

قدرات المتدربين حيث تهدف استراتيجية الوزارة إلى إعداد كوادر بتخصصات تقنية عالية لمواكبة احتياجات الأسواق، وهو ما يمثل نقلة نوعية في مستوى التدريب وتجهيز الشباب لسوق العمل.

 

أشار وزير الاتصالات إلى أن الوزارة تعكف حاليا على إنشاء بنك المهارات لتسجيل جميع المتدربين والحاصلين على المهارات لقياس المردود عن البرامج التدريبية وبناء قاعدة بيانات تتاح للشركات التي تستهدف توظيف الشباب المصري.

 

دعا طلعت المستثمرين إلى الاستثمار في مصر؛ موضحا المزايا التنافسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا

المعلومات المصرى الذى يمتلك قاعدة عريضة من الشباب المبدع القادر على تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة والذي يمتلك المهارات المطلوبة فى وظائف المستقبل.

 

زار الدكتور عمرو طلعت، دبى على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة فى فعاليات الدورة الـ41 لفعاليات معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال، ومعرض إكسبو دبى 2020، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من كبرى الشركات العاملة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتباحث حول ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصري.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

وزير الاتصالات: إبرام اتفاقيات تعاون مع كبرى شركات العالم على هامش جيتكس 2021

وزير الاتصالات من جيتكس 2021: التعاقد مع بيت خبرة عالمي لتطوير الإنترنت الثابت

وزير الاتصالات من جيتكس 2021: إنشاء بنك المهارات يُسهل للشركات توظيف الشباب

أهم الاخبار