رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) كيف تستخدم أمازون الذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية

أمازون
أمازون

أمازون هي أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم من حيث القيمة السوقية، تأسست في عام 1994 في سياتل، واشنطن، كمنصة لبيع الكتب، أصبحت Amazon اسمًا مألوفًا يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات.

 

(اقرأ أيضًا) amazon تعتزم إطلاق موقع أمازون مصر الإلكتروني

 

اعتبارًا من عام 2020، تمثل مبيعات منتجات التجزئة عبر الإنترنت معظم صافي إيرادات الشركة، تليها خدمات بائع التجزئة التابع لجهات خارجية، وخدمات Amazon Web Services، وخدمات الاشتراك.

أمازون

اليوم، تفتخر الشركة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي الناضجة عبر التجارة الإلكترونية، والخدمات اللوجستية، والتخزين، وأكثر من ذلك، تدعي أمازون أنها مدفوعة بأربعة مبادئ، أولها هوس العميل بدلاً من التركيز على المنافس.

 

في مقابلة مع جمعية الإنترنت  لخص جيف بيزوس - المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون - هذه الجهود، مؤكداً أنه بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها الشركة ويمكن للمحللين رؤيتها بسهولة، فإن الغالبية العظمى من استثمارات الذكاء الاصطناعي في أمازون تحدث في العديد من الحالات.

أمازون

أشار إلى أن الكثير من القيمة التي نحصل عليها بالفعل من التعلم الآلي تحدث بالفعل، وهي أشياء مثل نتائج البحث المحسنة، وتوصيات المنتجات المحسنة للعملاء، وتحسين التنبؤ بإدارة المخزون، ومئات الأشياء الأخرى.

 

حالات استخدام الذكاء الاصطناعي لأمازون في التجارة الإلكترونية

 

توصيات المنتج المخصصة أو خوارزمية توصية المنتج من Amazon وكيف يتم دمجها في كل جزء تقريبًا من عملية الشراء من اكتشاف المنتج إلى الخروج.


التسوق الصوتي الممكّن من Alexa - كيف أتاحت Amazon تجربة تسوق بدون استخدام اليدين من خلال تدريب Alexa على تفسير احتياجات العملاء والتنبؤ بها بشكل أفضل.

 

توصيات المنتج المخصصة
تقدم أمازون توصيات منتجات مخصصة كأسلوب تسويقي يمكّن الشركة من الاستمرار في الفوز بحصة سوقية أكثر أهمية ومواصلة إرضاء العملاء من خلال توقع احتياجاتهم بدقة من خلال توصيات المنتج المخصصة؛ لتشغيل خوارزمية توصياتهم، تستخدم أمازون التصفية التعاونية من عنصر إلى عنصر.

وفقًا لتقرير صادر عن باحثين عملوا على خوارزمية توصية Amazon، تعمل الخوارزمية من خلال مطابقة مشتريات كل مستخدم السابقة بمنتجات مماثلة. ثم يقوم بتجميع هذه المنتجات المتشابهة في قائمة توصيات لكل مستخدم، تكمن الفكرة في إنشاء توصيات تتوافق بشكل وثيق مع

ما يحتمل أن يشتريه المستخدم أكثر من التوصيات التي يتم إنشاؤها باستخدام عمليات الشراء التي يقوم بها عملاء مشابهون آخرون.

التسوق الصوتي الذي يدعم اليكسا

تدعي أمازون أن مساعدها الصوتي Alexa يسمح للمستخدمين بالعثور على المنتجات وشرائها والمشي خلال تدفق الخروج من خلال المطالبات الصوتية بدلاً من النقر فوق الشاشة أو النقر عليها، وفقًا لشركة Amazon، يسمح للعملاء بالتحكم في تجربة السداد الخاصة بهم دون استخدام اليدين.

بشكل عام، يهدف تطبيق AI هذا إلى زيادة الراحة للعملاء الذين يتسوقون على Amazon، من إنشاء قائمة تسوق إلى الحصول على توصيات من Alexa، بالنسبة إلى أمازون، يمكّن هذا الاستثمار في الذكاء الاصطناعي الشركة من محاولة ترسيخ مكانتها في السوق من خلال الحفاظ على ميزة في توفير الراحة للمستهلكين.

 

وظائف أمازون مصر المتاحة

 

كانت أمازون قد تصدرت محرك البحث جوجل، وبدأ المتابعين يبحثون عن وظائف أمازون عبر محرك البحث الأشهر.

 

تنوعت وظائف أمازون مصر، من بينها مجالات الإشراف اللوجستي ومرافق والبيع والحسابات ومهندسي تطوير برمجيات وصيانة في عدة محافظات بتعزيز التسويق الإلكتروني في ظل احتلاله أهمية كبرى بعد تفشي وباء كورونا وماتسبب في إحداثه من إغلاق الأسواق والمحال التجارية لفترات في أغلب بلدان العالم.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

بعد تفجيرات كابول.. أمازون تعطل موقع ويب دعائي لداعش

أمازون تعمل على خيار الشراء الآن والدفع لاحقًا
مستخدمو أمازون يلغون العضوية بعد رحلة جيف بيزوس الفضائية