رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يصبح إيلون ماسك رئيسًا لآبل بعد بيع تسلا

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

يدعي كتاب جديد أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك Elon Musk سأل الرئيس التنفيذي لشركة Apple عن وظيفته، عندما أراد الأخير الاستحواذ على Tesla في عام 2016.

 

ادعاء نفاه Musk؛ وفقًا لكتاب قادم بعنوان Power Play: Tesla و Elon Musk and the Bet of the Century لمراسل صحيفة Wall Street Journal ،Tim Higgins، دعا الرئيس التنفيذي لشركة Apple ماسك لاقتراح الاستحواذ على شركة صناعة السيارات الكهربائية، وبحسب ما ورد كان هذا قبل الكشف عن الطراز 3 عندما يقال إن تسلا تكافح ماليًا.

 

يُقال إن إيلون ماسك قد أعرب عن اهتمامه بالصفقة ولكن كان لديه شرط واحد وهو أن يكون الرئيس التنفيذي، وفقًا للكتاب، يُقال إن Cook وافق على هذا في البداية معتقدًا أنه يريد أن يظل الرئيس التنفيذي لشركة Tesla بعد الاندماج، ولكن بعد ذلك أوضح ماسك أنه يريد أن يصبح الرئيس التنفيذي لشركة Apple، لهذا، رفض كوك وأغلق الخط.

 

(اقرأ أيضًا) شاهد.. إيلون ماسك غير سعيد مع مايكروسوفت

 

نفى ماسك الأمر نفسه في تغريدة، وقال: "كوك وأنا لم نتحدث أو نكتب إلى بعضنا البعض على الإطلاق، كانت هناك نقطة طلبت فيها مقابلة Cook للتحدث عن شراء آبل لـ Tesla، لم تكن هناك شروط اقتناء مقترحة على الإطلاق، لقد رفض الاجتماع".

 

كما ورد أن شركة آبل

أنكرت أيضًا حكاية الكتاب وأشارت إلى تعليقات كوك خلال بودكاست حديث في نيويورك تايمز. قال كوك: "كما تعلم، لم أتحدث أبدًا مع Elon، على الرغم من إعجابي واحترام كبير للشركة التي أنشأها".


إيلون ماسك يحذف التغريدات عن Apple

 

وفي وقت سابق من هذا العام حذف ماسك تغريدة أشارت إلى أن تسلا قد تصبح قريبًا شركة أكبر من شركة آبل، قال ماسك هذا خلال محادثة على تويتر حول القيمة السوقية لـ Tesla.

 

كتب حساب يسمى WholeMarsBlog والذي غالبًا ما يكتب عن Tesla: "ستكون Tesla أكبر من Apple"، رد ماسك على التغريدة ضمنيًا أنه يوافق، كتب ماسك على تويتر: "أعتقد أن هناك فرصة بنسبة تزيد عن 0٪ أن تكون تسلا أكبر شركة"، حذف ماسك التغريدة بعد وقت قصير من نشرها، ولكن بحلول ذلك الوقت، كان العديد من مستخدمي تويتر قد التقطوا لقطات شاشة.