رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. إيلون ماسك غير سعيد مع مايكروسوفت

تكنولوجيا

الأحد, 27 سبتمبر 2020 00:42
شاهد.. إيلون ماسك غير سعيد مع مايكروسوفتإيلون ماسك Elon Musk
كتبت - منة الله جمال:

يعد إيلون ماسك Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة تسلا هو أحد الرؤساء التنفيذيين التقنيين الذين لطالما كان بطلًا كبيرًا للذكاء الاصطناعي AI؛ لدرجة أنه ساعد في إنشاء شركة تسمى OpenAI منذ حوالي خمس سنوات.

 

ومع ذلك، تم الكشف مؤخرًا عن أن Open AI كانت تتعاون مع مايكروسوفت للحصول على صفقة ترخيص حصرية لشيء يسمى نموذج اللغة GPT-3.

أشار أحد مستخدمي Twitter إلى ذلك إلى Elon Musk ولم يبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla راضٍ عن الفكرة، رد على التغريدة وقال: "يبدو أن هذا عكس

ما هو مفتوح، تم التقاط OpenAI بشكل أساسي بواسطة Microsoft".

 

بالنسبة للمبتدئين، تم تأسيس OpenAI في عام 2015 وهو مختبر ذكاء اصطناعي رائد، كان ماسك أحد الأعضاء المؤسسين، بما في ذلك Microsoft أيضًا، لكنه ترك المجلس في وقت ما في عام 2018، ثم أعلنت شركة OpenAI بعد ذلك رحيله عن المجلس وقالت: "سيغادر Elon Musk مجلس OpenAI ولكنه سيواصل التبرع وتقديم المشورة للمنظمة".

 

مع استمرار تسلا في التركيز بشكل

أكبر على الذكاء الاصطناعي، سيؤدي ذلك إلى القضاء على صراع محتمل في المستقبل لإيلون ماسك.


لذلك يظل ماسك مرتبطًا بالمنظمة ولكنه ينتقدها، في فبراير من هذا العام، قال ماسك إن OpenAI يجب أن تكون أكثر انفتاحًا، وأنه الآن ليس لديه سيطرة وفقط بصيرة محدودة للغاية حول OpenAI، كما كان متشككًا بشأن داريو أمودي، مدير أبحاث OpenAI، وقال إن الثقة في Amodei ليست عالية.


حول الشراكة مع OpenAI، قالت Microsoft في منشور مدونة إنها تتعاون مع OpenAI لترخيص GPT-3 حصريًا، مما يسمح لنا بالاستفادة من ابتكاراتها التقنية لتطوير حلول ذكاء اصطناعي متقدمة وتقديمها لعملائنا، وكذلك إنشاء حلول جديدة الحلول التي تسخر القوة المذهلة لتوليد اللغة الطبيعية المتقدمة.

أهم الاخبار