عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفوضى السامة.. رئيس آبل يحذر فوز Epic في معركة Fortnite

تيم كوك المدير التنفيذي
تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل

اتخذ الرئيس التنفيذي لشركة آبل Tim Cook منصة الشهود يوم الجمعة لإثبات أن Apple هي لاعب واحد في سوق تنافسي، وليس احتكارًا.

 

آبل عن حالة البرامج الضارة لنظام التشغيل Mac: غير مقبولة

 

في أغسطس الماضي، أنشأت Epic Games طريقة تجميع للمدفوعات داخل التطبيق في Fortnite تحايلت على رسوم Apple البالغة 30٪، ردت آبل بإزالة "Fortnite" من متجر التطبيقات، مما دفع Epic إلى رفع دعوى.

 

لمزيد من الأخبار من قسم التكنولوجيا بموقع الوفد الإلكتروني اضغط هنا

في وقت سابق من المحاكمة، أكد مايكل شميد، المدير التنفيذي لشركة Apple، أن آبل حققت أكثر من 100 مليون دولار من العمولات في Fortnite وحدها.

 

جادل كوك بأن إدارة Apple لمتجر التطبيقات تشكل خدمة تقدمها للعملاء، وليست شكلاً من أشكال السيطرة على مطوري التطبيقات، وقال إن متجر App Store سيصبح "فوضى سامة" إذا انتصرت Epic، واضطرت شركة Apple إلى التوقف عن عملية مراجعة التطبيق، نراجع 100000 تطبيق في الأسبوع ونرفض 40.000.


أشار كوك إلى أنه إذا تم تفكيك نظام الدفع الحالي، فسيتعين على العملاء إدخال معلومات بطاقة الائتمان في كل تطبيق يريدون إجراء عملية شراء، مما يزيد من مخاطر الاحتيال.


تهرب كوك مرارًا وتكرارًا من محاولات محامي Epic للاعتراف بأن Apple تحسب أرباح App Store، وليس فقط الإيرادات، بشكل منفصل عن الأجزاء الأخرى من أعمالها، وقام شاهد خبير في Epic بحساب هامش ربح المتجر بنحو 80٪، وهو ما نفاه كوك.

 

كافحت شركة Apple جاهدة لحماية الوضع الراهن لنظامها البيئي التكنولوجي، ولكن في حالة فوز Epic، يمكن أن يتغير متجر التطبيقات - ونموذج أعمال Apple - بشكل جذري.

TAGS ذات صلة

 

Epic تبعد Fortnite عن خدمة Xbox Cloud Game

Epic Games: أرباح متجر تطبيقات آبل تصل إلى 78%

Epic Games تقاضي Nreal لصناعة نظارات الواقع المعزز بسبب الاسم