رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تيم كوك في أزمة Epic Games: متجر تطبيقات آبل معجزة اقتصادية

تيم كوك المدير التنفيذي
تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل

اتخذ الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، منصة الشهود الجمعة للدفاع عن سيطرة صانع iPhone على متجر التطبيقات الخاص به، واصفًا الخدمة بأنها معجزة اقتصادية في قضية مكافحة الاحتكار التي تمت مشاهدتها على نطاق واسع والتي قدمتها شركة Epic Games المصنعة لـ Fortnite.

لمزيد من الأخبار من قسم التكنولوجيا بموقع الوفد الإلكتروني اضغط هنا

 

تدعي شركة Epic - التي رفعت دعوى قضائية بعد أن تم إطلاق لعبتها من متجر التطبيقات - أن متجر التطبيقات يشكل احتكارًا غير قانوني بسبب عمولة 30٪ التي تفرضها شركة Apple على المطورين الكبار وحقيقة أن عملاق التكنولوجيا لا يسمح بمتاجر التطبيقات الأخرى على أجهزة iPhone.

 

في دفاعه عن App Store، أشار كوك إلى التزام Apple العام بالخصوصية وأمن البيانات كأسباب رئيسة للسيطرة التي تمارسها على App Store، قائلاً إن فتح iPhone أمام تطبيقات من مصادر أخرى من شأنه أن يتعارض مع أمان iPhone.

 

قال كوك في أول شهادته أمام محكمة قانونية: "الخصوصية من وجهة نظرنا هي واحدة من أهم قضايا القرن"، وصف الرئيس التنفيذي لشركة Apple متجر التطبيقات أيضًا بأنه "معجزة اقتصادية" بسبب الملايين من الوظائف التي أوجدها اقتصاد التطبيقات.

 

مليارات الدولارات على المحك لشركة آبل


بدأت معركة Epic مع Apple في أغسطس 2020 عندما أضاف صانع "Fortnite" خيار الدفع الخاص به لعمليات الشراء داخل التطبيق، في انتهاك لقواعد Apple التي تطلب من المطورين استخدام نظام الشراء الخاص بعملاق التكنولوجيا.

 

قامت شركة Apple بعد ذلك بطرد Epic من متجر التطبيقات، مما دفع Epic إلى رفع دعوى قضائية تدعي أن عمولتها بنسبة 30 ٪ للمطورين الذين يجنون مليون دولار على الأقل سنويًا ينتهك قوانين مكافحة الاحتكار.

 

تسعى Epic إلى إعادة Apple للعبة Fortnite في متجر التطبيقات، وإجبار Apple على السماح لمطوري التطبيقات بتقديم خيارات الدفع الخاصة بهم أو متاجر التطبيقات الثانوية للعملاء.

 

TAGS ذات صلة

 

Epic تبعد Fortnite عن خدمة Xbox Cloud Game

Epic Games: أرباح متجر تطبيقات آبل تصل إلى 78%

Epic Games تقاضي Nreal لصناعة نظارات الواقع المعزز بسبب الاسم